الأخبار الرياضية

تعادل يخدم النجم الساحلي ويؤرق الترجي في كلاسيكو تونس

خيم التعادل الأبيض على مباراة كلاسيكو تونس بين النجم الساحلي وضيفه الترجي الرياضي على الملعب الأولمبي بسوسة، ضمن مباريات اليوم السبت 10 يونيو 2023، في الجولة 11 من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

ويصب هذا التعادل في مصلحة النجم الساحلي، حيث حافظ على الصدارة واصبح قريب للغاية من تحقيق اللقب، وإنهاء سطوة الترجي الذي حقق البطولة في آخر 6 مواسم.

واصبح في رصيد النجم الساحلي 27 نقطة في المركز الأول بمجموعة التتويج البلاي أوف، وبقي فارق الأربع نقاط بينه وبين ملاحقه النادي الافريقي المتعادل بدوره مع الاتحاد المنستيري اليوم بهدفٍ لمثله.

من جانبه، كان الترجي يحتاج إلى تحقيق الانتصار اليوم بشدة من اجل مواصلة المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير من جهة، أو ضمان المركز الثاني على أقل تقدير من جهة أخرى للمشاركة في دوري ابطال افريقيا الموسم المقبل.

وسيسعى الترجي جاهدًا في قادم الجولات تحقيق الانتصارات، على أمل تعثر النادي الافريقي مجددًا لخطف المركز الثاني، إذ يتواجد حاليًا في المرتبة الثالثة برصيد 21 نقطة، وبفارق نقطتين عن السي أر بي.

كلاسيكو حذر

انتهى الشوط الأول من كلاسيكو تونس الدور الثاني بالبلاي أوف بتعادل أبيض، وكان مستوى النجم والترجي أقل من المتوسط، وبدا الحذر والحيطة من الهزيمة واضحًا في اداء الفريقين.

وصنع النجم أخطر الفرص في الدقيقة الثالثة، بعد عرضية من ضربة حرة مباشرة، كاد المدافع محمد أمين توغاي يسجل بالخطأ في مرمى فريقه برأسية علت المرمى بقليل وخرجت إلى الركنية.

وخطف الترجي هدفا في الدقيقة 12، ولكنه ألغي بداعي التسلل على المهاجم محمد علي بن حمودة؛ قبل ان يهدر لاعب الوسط كوليبالي فرصة هدف مؤكد وجهًا لوجه مع الحارس في الدقيقة 15.

تشنجت أجواء الكلاسيكو في الشطر الثاني، وأجبر حكم اللقاء على إيقاف اللعب في الدقيقة 58، بعدما جعلت جماهير النجم الساحلي الصورة ضبابية بإشعال الشماريخ.

وتعرض لاعب النجم سومايلا للطرد بالورقة الحمراء المباشرة، بعدما استدعى الفار الحكم بعد تدخل قوي على غيث الوهابي في الدقيقة 75، ليكمل ليتوال اللقاء بعشرة لاعبين.

حاول الترجي استغلال النقص العددي في صفوف النجم وصنح فرصة هي الأخطر لم يفلح في ترجمتها إلى هدف في الدقيقة 83، حينما سدد المهاجم بن حمودة كرة تصدى لها علي الجمل.

وتعادل الفريقين في النقص العددي، بعد اقصاء لاعب الترجي محمد علي بن حمودة بالبطاقة الحمراء، إثر تدخل غير شرعي على النجم جاك مبي في الدقيقة 86؛ واستمرت النتيجة بيضاء على حالها حتى صافرة النهاية.

تشكيلة الترجي والنجم اليوم

تشكيلة النجم الساحلي : علي الجمل، زياد بوغطاس، حمزة الجلاصي، صالح الغدامسي، غفران النوالي، جاك مبي، سومايلا سيديبي، أسامة عبيد، زين الدين بوتمان، أصيل الجزيري، يوسف العبدلي.

تشكيلة الترجي : أمان الله مميش، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي، رائد بوشنيبة، محمد أمين بن حميدة، غيث الوهابي، فوسيني كوليبلي، زكرياء العايب، محمد علي بن رمضان، حمدو الهوني، محمد علي بن حمودة.