الأخبار الرياضية

بن سعيد يحرم النادي الافريقي من الانتصار على المنستيري

تعادل النادي الافريقي مع ضيفه الاتحاد المنستيري بنتيجة 1-1، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن مباريات اليوم السبت 10 يونيو 2023، في منافسات الجولة 11 من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

وشهدت المباراة مواصلة الحارس التونسي البشير بن سعيد تألقه، وتصدى لأكثر من فرصة محققة للتسجيل ليحرم أصحاب الأرض النادي الافريقي من تحقيق الانتصار والاقتراب من الصدارة بعد تعثر المتصدر النجم بالتعادل مع الترجي اليوم.

ورغم تفوق النادي الافريقي على الاتحاد المنستيري خلال الشوط الأول، وبداية الثاني إلا انه تأخر في النتيجة عند الدقيقة 70 بتسجيل بوطيش الهدف الأول لأبناء الرباط، قبل ان يعدل حمدي العبيدي النتيجة للفريق العاصمي في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة، ظل الوضع على ما هو عليه، ببقاء النادي الافريقي في المركز الثاني برصيد 23 في ترتيب مجموعة التتويج متخلفًا بأربع نقاط عن المتصدر النجم الساحلي، وظل المنستيري في المرتبة الرابعة بـ19 نقطة وبفارق نقطتين عن الثالث النادي الترجي الرياضي.

قمة نارية بطلها بن سعيد

لم يمنح النادي الافريقي الضيوف الفرصة للدخول في اجواء اللقاء، وهدد مرمى بشير بن سعيد في أول دقيقة عبر حمدي العبيدي؛ ورد عليه المنستيري في الدقيقة الخامسة بتصويبة من هيكل الشيخاوي.

وتألق الحارس بشير بن سعيد وحرم النادي الافريقي من التسجيل في الدقيقة التاسعة، بتصديه لتسديدة قوية من إسكندر العبيدي، وحولها إلى الركنية؛ وواصل البشير تعملقه، وتصدى لفرصة إنفراد من امام يوسف بوسنانة في الدقيقة 16.

وحاول وائل بن عثمان مباغتة النادي الافريقي بتسديدة قوية من مسافة بعيدًا، ولكن الحارس معز حسن كان يقظًا وتصدى للكرة ببراعة وأبعدها إلى ضربة الركنية.

استمرت الإثارة في الشوط الأول، وحرمت العارضة النادي الافريقي بعدما تصدت لكرة إسكندر العبيدي في الدقيقة 41، ولم يحسن حمدي العبيدي استغلال ارتداها لتضيع فرصة هدف آخر.

هدأت المباراة نسبيًا في الشوط الثاني، وفاجأ الاتحاد المنستيري أصحاب الأرض ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 70، عبر الجزائري عبدالقادر بوطيش.

ولكن حمدي العبيدي نجح في تعديل النتيجة للنادي الافريقي عند الدقيقة 85، وكانوا قريبين من تسجيل الهدف الثاني لولا تألق الحارس بشير بن سعيد في الدقيقة 90+3، وإضاعة أحمد خليل فرصة في الدقيقة 90+5.

وكاد الاتحاد المنستيري يخطف الثلاث نقاط في الثواني الأخيرة بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 90+7، أنهاها الشيخاوي بتصويبة خارج المرمى، ليطلق الحكم بعدها مباشرة صافرة النهاية.

تشكيلة الافريقي والمنستيري اليوم

تشكيلة النادي الافريقي : معز حسن، آدم الطاوس، توفيق الشريفي، رامي البدوي، إسكندر العبيدي، أحمد خليل، وسام يحي، شهاب العبيدي، زهير الذوادي، حمدي العبيدي، يوسف سنانة.

تشكيلة الاتحاد المنستيري : بشير بن سعيد، ايهاب خفشة، هشام بكار، عصمان واتارا، وائل بن عثمان، عبد القادر بوطيش، علاء الدين الدريدي، حسام تقا، إدريس المحيرصي، هيكل الشيخاوي، أبو بكر تراوري.