الأخبار الرياضيةانتقالات الميركاتو الصيفي

صراع سعودي يؤخر تجديد عقد كانتي مع تشيلسي

توقفت مفاوضات تجديد عقد النجم الفرنسي نجولو كانتي مع فريقه تشيلسي بشكل مؤقت، بعد دخول فريقين سعوديين صراع التعاقد مع اللاعب في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة 2023.

وينتهي عقد كانتي مع تشيلسي بنهاية الشهر الجاري 30 يونيو، ويحق له التوقيع لأي فريق حسب قانون بوسمان، دون الرجوع إلى إدارة النادي اللندني.

وتجاهل كانتي وتشيلسي العديد من العروض الأوروبية خلال الأشهر القليلة الماضية، والمضي قدما في عميلة تجديد تعاقده؛ ولكن الأمور تغيرت مؤخرًا بسبب العرض السعودي الضخم.

وتلقى كانتي عرضًا سعوديًا يتضمن منحه 60 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو رقم يقترب من ما تقاضاه اللاعب في فترته كاملة مع تشيلسي (6 مواسم).

وانضم كانتي إلى البلوز في صيف 2016 قادمًا من صفوف ليستر سيتي مقابل 35 مليون يورو، وحقق مع الفريق 5 ألقاب، الدوري الانجليزي 2017، دوري ابطال اوروبا 2021، كأس السوبر الاوروبي 2022، كأس العالم للأندية 2022، الدوري الاوروبي 2019، وكأس انجلترا 2018.

ويقف فريقي الهلال والاتحاد خلف العرض المقدم لبطل العالم مع فرنسا، ومن المتوقع أن يختار اللاعب أحدهما حال قرر الرحيل عن صفوف تشيلسي والدوري الانجليزي للعب في الدوري السعودي.

واصبح الدوري السعودي محط أنظار العالم في الميركاتو الصيفي 2023، وليس نجولو كانتي هو الاسم الوحيد المتداول هناك حاليًا، حيث يسبقه كريم بنزيمة، ليونيل ميسي، سيرخيو راموس، لوكا مودريتش، جوردي ألبا، وسيرخيو بوسكيتس.

مقالات ذات صلة