الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة ميار شريف وانيستازيا بوتابوفا في رولان غاروس 2023

ودعت اللاعبة المصرية ميار شريف بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس 2023، من الدور الثاني 32، بعد خسارتها امام الروسية المصنفة 25 انيستازيا بوتابوفا، اليوم الاربعاء 31 مايو.

وكانت ميار متقدمة على انيستازيا بالمجموعة الأولى، التي حسمتها لصالحها بستة أشواط مقابل ثلاثة، في 46 دقيقة، قبل ان يتراجع المردود البدني في المجموعة الثانية لتخسرها بصعوبة 6-4.

وتراجعت اللاعبة البالغة من العمر 27 عامًا في المجموعة الثالثة بشكلٍ واضح، وخسرت الإرسال مرتين، لتنجح انيستازيا في الفوز بستة أشواط مقابل شوط واحد للمصرية.

وتأهلت انيستازيا (25 عامًا) إلى دور الـ16 لمواجهة مواطنتها المصنفة 333 أنستازيا بافليوتشينكوفا (31 عامًا)، يوم الجمعة المقبل الموافق 2 يونيو 2023.

ورغم الخسارة ومغادرة البطولة، نالت ميار الكثير من التشجيع والإعجاب، كونها أول لاعبة مصرية تصل إلى هذا الدور للمرة الثانية تواليًا في بطولة من ضمن بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى في لعبة المضرب.

وتأهلت ميار شريف (المصنفة 55) إلى الدور الثاني من رولان غاروس بعد الفوز على الأمريكية ماديسون برينغل (المصنفة 94) بمجموعتين دون مقابل في دور (64)، يوم الأحد الماضي 28 مايو.

وتفوقت ميار (27 عامًا) على برينغل في المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل ثلاثة، خلال 34 دقيقة؛ وأنهت المجموعة الثانية لصالحها باكتساح 6 أشواط مقابل شوط واحد فقط في 33 دقيقة.

يذكر ان ميار شريف قد ودعت بطولة رولان غاروس العام الماضي من الدور الثاني ايضًا (32)، بعد إصابة أجبرتها على الانسحاب امام السلوفينية تمارا زيدانسيك، بعد الفوز على الأوكرانية مارتا كوستيوك في دور الـ64 بمجموعتين دون مقابل.