الأخبار الرياضية

تنس.. موعد مباراة كاسبر رود وإلياس يمير في رولان غاروس 2023

يلتقي المصنف الرابع عالميًا النرويجي كاسبر رود بنظيره السويدي المصنف 155 إلياس يمير، في دور الـ64 من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رجال رولان غاروس 2023.

وكان آخر ظهور للاعب كاسبر رود في بطولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين في جنيف، وخسر أمام التشيلي المصنف 37 نيكولاس جاري بمجموعتين مقابل واحدة، والتي أنهت أيضًا سلسلة انتصاراته الرائعة التي بلغت 17 مباراة متتالية على الأراضي السويسرية.

ويواجه رود (24 عامًا) تهديدًا محتملاً للخروج من المراكز الخمسة الأولى بالتصنيف العالمي، ما لم يتمكن من رفع مستوى لعبته وتحقيق نتائج جيدة ومركز متقدم في بطولة رولان غاروس.

ففي النسخة الماضية من البطولة، تمكن من تغيير الأمور في هذا المكان بعد سلسلة من النتائج السيئة، وحقق انتصارات ضد لاعبين من المستوى الرفيع أمثال الدنماركي هولغر رون والبولندي هوبرت هوركاتش، قبل أن يخرجه رافائيل نادال من المسابقة.

موعد مباراة كاسبر رود وإلياس يمير

يحين موعد مواجهة كاسبر رود وإلياس يمير، يوم الثلاثاء الموافق 30 مايو 2023، وتم تحديد الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، كموعد مبدئي لبدأ المواجهة، 09:00 صباحًا بتوقيت جرينتش GMT.

وتذاع منافسات بطولة رولان غاروس Roland-Garros 2023 على قنوات بي إن سبورتس beIN SPORTS، ولن تنقل على قناة الكأس 3 بث مباشر؛ ويمكنكم متابعة تغطية حية للمواجهة على منصة ميركاتو داي إكسترا كورة.

ولم يخسر كاسبر رود وصيف بطولة أمريكا المفتوحة 2022 في مباريات الدور الأول خلال مشاركاته الخمس ببطولة رولان غاروس، ولم يفشل في هذه المرحلة من البطولات الاربع منذ خسارته أمام جوردان طومسون في ويمبلدون قبل عامين.

من جانبه، يعتبر إنجاز إلياس يمير (27 عامًا) بمشاركته في البطولات الأربع الكبرى غير مفاجئ، مع الأخذ في الاعتبار إنجازه السابق بالتأهل لجميع البطولات الأربع في موسم واحد في عام 2015.

وفيما يتعلق ببطولة رولان غاروس، فمنذ مشاركته في البطولة لأول مرة في 2018، حقق فوز وحيد جاء على حساب الصهيوني دودي سيلا في الدور الأول؛ ولا يزال هذا هو انتصاره الوحيد على مستوى الأدوار الرئيسة من البطولات الاربع الكبرى.