الأخبار الرياضية

تونس مرشحة لمواجهة اسرائيل في كأس العالم للشباب

وقع منتخب تونس تحت 20 سنة في سكة اسرائيل الكيان الصهيوني ببطولة كأس العالم للشباب المقامة في الارجنتين، بعد تأهل المنتخبين إلى دور ثمن النهائي (الستة عشر).

وتقابل تونس نظيرتها البرازيل في دور الـ16، وحال تأهلها إلى ربع النهائي من المحتمل ان تواجه اسرائيل إذا نجحت في الفوز على بطل آسيا منتخب أوزبكستان.

وصعد المنتخب التونسي إلى ثمن نهائي كأس العالم للشباب لأول مرة في تاريخه، في ثالث مشاركاته بعد غياب 38 عامًا، حيث فشل في تجاوز الدور الأول خلال آخر مشاركتين.

وتواجدت تونس في المجموعة الخامسة وتأهلت إلى الدور الثاني كأفضل ثالث مستفيدة من فوزها على العراق بثلاثة اهداف دون رد في الجولة الثانية، وخسرت في الجولة الأولى امام انجلترا وأوروغواي في الجولة الثالثة بنفس النتيجة (0-1).

في حين، تعتبر مشاركة الكيان الصهيوني في كأس العالم للشباب هي الأولى؛ وتسبب في مشكلة كبيرة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيث انسحبت إندونيسيا من تنظيم البطولة قبل 48 ساعة فقط من إجراء القرعة، لرفض الشعب الإندونيسي استقبال البلد المحتل.

وتجاوز منتخب اسرائيل الكيان الصهيوني الدور الأول من البطولة، بعدما حصد 4 نقاط في المجموعة الثالثة، بالفوز على اليابان، والتعادل مع السنغال، وكان قد خسر في الجولة الأولى امام منتخب كولومبيا الذي صعد على رأس المجموعة.

تحديث

تمكن فريق اسرائيل للشباب من الفوز بهدف قاتل أمام أوزبكستان في مباراة ربع النهائي ليترشح إلى ربع النهائي بشكل رسمي صباح يوم الاربعاء 31 مايو 2023.

مقالات ذات صلة