أخبار كأس العالم

العراق يحفظ ماء وجهه بنقطة يتيمة من إنجلترا في وداعه لكأس العالم للشباب

حفظ منتخب العراق ماء وجهه بعد خروجه بنقطة يتيمة بتعادله بدون أهداف مع إنجلترا في الجولة الثالثة والاخيرة من دور مجموعات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة المقامة في الارجنتين، على استاد سيوداد دي لا بلاتا، ضمن مباريات اليوم الاحد 28 مايو 2023.

كان المنتخب العراقي للشباب قد ودع مونديال الشباب بعد تلقيه هزيمتين في أول جولتين، وتأهل منتخب انجلترا بعد تصدره المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، ورافقه منتخب اورجواي كوصيف بعد فوزه على تونس في نفس التوقيت بهدف نظيف.

انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي، وشهدت الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ضياع ركلة جزاء للمنتخب الانجليزي بعدما تألق حارس مرمى العراق (حسين حسن) وتصدى لتسديدة (هارفي فالي).

استمرت النتيجة على حالها خلال الشوط الثاني حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية.

بدأت لعبة العراق وانجلترا من الحكم النيوزلندي “كامبل كاوانا واغ”، عند الساعة 21:00 بتوقيت بغداد والقاهرة ومكة المكرمة، الساعة 18:00 بتوقيت غرينيتش.

دخل المنتخب العراقي مباراة اليوم بتشكيل مكون من: حسين حسن – سجاد محمد مهدي – ادم طالب – رومان دولاتشي – كاظم رعد – الاي فاضل – علي صادق – ألكسندر اوراها – علي جاسم – يوسف الامين – أسهر علي.

مشوار العراق في كأس العالم للشباب

سقط المنتخب العراقي لكرة القدم تحت 20 عاماً في خسارة فادحة أمام أوروغواي خلال افتتاح مباريات المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم للشباب المقامة حالياً على الأراضي الارجنتينية.

وتكرر سقوط العراق في الجولة الثانية بالخسارة أمام تونس 3/صفر، وجاءت جميع الأهداف خلال الشوط الثاني، من بينهم هدف جاء بعد تعرض منتخب تونس لنقص عددي خلال الدقائق العشر الأخيرة!

في المقابل، انتصر المنتخب الانجليزي في المباراة الاولى على تونس (1-صفر)، وفي الجولة الثانية حقق فوزا مثيرا على اوروجواي بنتيجة (3-2)، ليضمن التأهل الى الدور المقبل.

مقالات ذات صلة