كرة القدم الإفريقية

بضربة عراقية.. الصفاقسي يرفض الخسارة امام النجم

رفض النادي الصفاقسي الخسارة امام ضيفه النجم الساحلي، وتعادل معه بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الطيب المهيري، اليوم السبت 27 مايو 2023، في منافسات الجولة الثامنة مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

وتقدم النجم الساحلي في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بـ4 دقائق عن طريق حمزة الجلاصي، وتعادل الصفاقسي في الدقيقة 84 بأقدام البديل العراقي حسين علي.

وبهذا التعادل، بقي الصفاقسي في المرتبة السادسة برصيد 11 نقاط من 8 مباريات، فاز في مباراتين، وتعادل 4 مرات، ومني بالهزيمة مرتين، ويفصله 3 نقاط عن الخامس اتحاد بن قردان والرابع الترجي.

من جانبه اصبح في رصيد النجم الساحلي 20 نقطة من 8 مباريات في صدارة جدول ترتيب مجموعة التتويج، محققًا 5 انتصارات، وتعادلين، بينما خسر مرة واحدة فقط؛ وبفارق 5 نقاط عن أقرب الملاحقين النادي الافريقي.

وبدأت مباراة الصفاقسي والنجم في تمام الساعة 16:00 مساءً بتوقيت تونس، السادسة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب الطيب المهيري؛ بإدارة من الحكم السعودي خالد الطريس.

استفاقة متأخرة

خطف تيفو جماهير الصفاقسي الأضواء قبل ضربة بداية الكلاسيكو، وحين جاء دور لغة الأقدام تكلم النجم الساحلي اولًا بفرصة خطيرة عند الدقيقة 12، عن طريق اصيل الجزيري ولكن الحارس دحمان قطع الاتصال.

وعادت الإشارة إلى النجم الساحلي بعد عشرة دقائق وبالتحديد في الدقيقة 22، ولكن العارضة هي من استجابت لتصويبة ياسين الشماخي القوية بدلًا من الشباك، ثم ارتدت على الخط النهائي للمرمى.

وشحن الصفاقسي رصيده وتقدم للهجوم لتهديد مرمى النجم، وكاد المهاجم كانتي يفتتح التسجيل في الدقيقة 23، ولكن القائم وقف سدًا منيعًا امام أصحاب الأرض.

وترجم النجم الأفضلية قبل نهاية الشوط الأول، وتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 41، بأقدام اللاعب حمزة الجلاصي، بعدما استغل هفوة دفاعات الصفاقسي في كرة عرضية اصدمت بالقائم.

وسنحت فرصة ذهبية للسي أس أس من أجل تعديل النتيجة في الفصل الثاني، حينما تحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 60، ولكن المهاجم الغيني محمد كانتي أهدرها بتصويبة على القائم.

واستفاق الصفاقسي في الربع الأخير من الكلاسيكو، واستغل النجم العراقي حسين علي مخالفة مباشرة على الجهة اليسرى، وسدد كرة خدعت الحارس دحمان، ليعدل النتيجة عند الدقيقة 84، بعد دخوله بدقائق كبديل.

تشكيلة الصفاقسي والنجم اليوم

تشكيلة الصفاقسي : أيمن دحمان، أسامة البحري، علاء غرام، محمد الحمروني، محمد المهذبي، موسى كونتي، شادي الهمامي، نابي كامارا، أشرف الحباسي، إسماعيل دياكيتي، محمد كانتي.

تشكيلة النجم الساحلي : علي الجمل، صلاح الغدامسي، حسام بن علي، جاسر الخميري، حمزة الجلاصي، سيديبي صومايلا، جاك مبي، أسامة عبيد، ياسين الشماخي، أصيل الجزيري، يوسف العبدلي.

مقالات ذات صلة