تقارير صحفية

فينيسيوس جونيور والعنصرية.. طفح الكيل في الميستايا

عاش البرازيلي فينيسيوس جونيور ليلة أخرى بائسة داخل الملاعب الإسبانية، وهذه المرة في معقل فريق فالنسيا “ميستايا”، والسبب ليس بهزيمة أو إصابة ولكن “العنصرية”.

فالنسيا الذي يصارع في منطقة الهبوط، كان يعي جيدًا ان الفوز على ريال مدريد سيضمن له البقاء في الدوري الاسباني بنسبة كبيرة؛ ونجح بالفعل في الظفر بالثلاث نقاط بعد فوزه بهدفٍ دون رد؛ ولكن المباراة أخذت منعطف أهم!

والبداية ان جماهير فالنسيا وجدت انه لا حول للاعبيها ولا قوة امام نفاثة ريال مدريد المنفجر هذا الموسم بـ20 مساهمة بين صناعة وتسجيل في 31 مباراة باللا ليجا؛ ليقرروا انتهاج الاسلوب الدنئ لإيقافه.

كان فينيسيوس جونيور خجول وصامت معظم الوقت في بداية ظهوره مع النادي الملكي، واصبح حاليًا سريع الانفعال والغضب، في ظل غياب الحماية اللازمة من الحكام، بل من النادي الذي يدافع عن ألوانه.

الأمر الذي جعل فينيسيوس يدافع عن نفسه؛ واتضح ذلك بشكل أكبر في مواجهة فالنسيا الليلة 21 مايو 2023 ضمن منافسات الجولة 35، فبلغت الأمور اشدها، وتعرض للطرد بالبطاقة الحمراء!

وبدأت الحكاية في الميستايا بتعرض البرازيلي صاحب الابتسامة الجميلة للمضايقة من الجماهير الحاضرة، التي كانت تصرخ بكلمة “قرد” عندما يلمس الكرة خلال الشوط الأول -بحسب تصريحات حارس ريال مدريد تيبو كورتوا-

وفي الفصل الثاني من المواجهة طفح الكيل، وأظهرت الكاميرات دخول فيني في مناوشات مع جمهور فالنسيا خلف حارسهم مامارداشفيلي، وتلفظ احدهم بكلمات يبدو انها اثارت غضب البرازيلي بشكل كبير.

وقرر فينيسيوس تعطيل اللعب، وقام بتصعيد الأمر إلى حكم المباراة “ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا” في واقعة فريدة من نوعها داخل ملاعب كرة القدم، وأشار له على الشخص الذي وجه له “الإهانات”.

واتجه لاعبو ريال مدريد نحو مكان الواقعة، ودارات حوارات مع لاعبو فالنسيا والحكم والجماهير.

وفي الأخير، مر الموقف مرور الكرام دون أي قرار من بينغوتيسيا؛ مع استدعاء المدرب كارلو أنشيلوتي للاعبه، ليعانقه ويتحدث معه بكلمات جعلته يهدأ قليلًا.

انتهى اثر ومفعول كلمات أنشيلوتي على فينيسيوس في الوقت الضائع من اللقاء، بتعرضه للخنق من لاعب فالنسيا “هوجو دورو”، بعد اشتباك بين عدد كبير من اللاعبين بسبب محاولة لاعب الخفافيش يونس موسى إضاعة الوقت.

واستغل هوجو دورو انشغال فينيسيوس بالشد والجذب مع الحارس مامارداشفيلي، وقام بخنق اللاعب البرازيلي بشكل واضح، انتفض فينيسيوس ووجه لكمة على وجه اللاعب الإسباني.

وقرر الحكم طرد فينيسيوس بالبطاقة الحمراء بعد العودة إلى تقنية الفيديو، في حين لم يتخذ أي قرار تجاه هوجو دورو!

لم تنتهي القصة عند هذا الحد، واثناء خروج المطرود فينيسيوس من الملعب صاحت الجماهير بشكل كبير، وكان الرد حاضر من البرازيلي بإشارات النزول إلى دوري الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة