كرة القدم الإفريقية

عماد متعب يسيطر على اختيارات جمهور الاهلي في سؤال الفيفا عن الترجي

سيطر المهاجم المصري السابق عماد متعب، على اختيارات جمهور النادي الاهلي، في سؤال وجهه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر بخصوص المباراة القادمة للفريق في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ووجه الحساب الرسمي لـ فيفا، سؤالًا لمتابعيه، وبصفة خاصة جمهور النادي الاهلي المصري، عن لاعب يستحق اللعب مع الفريق في مواجهة الترجي التونسي.

وكتب الحساب الرسمي للفيفا:”قبل مباراته أمام الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.. إن كان بيدك اختيار أسطورة أهلاوية لتلعب المباراة المُرتقبة ضد الترجي فمن يكون؟”.

نال عماد متعب الرصيد الأكبر من تصويت الجماهير الأهلاوية، وعددًا من عظماء القلعة الحمراء الذين كان لهم دورًا كبيرًا في انجازات الفريق على مدار سنوات عديدة.

وجاء اختيار جمهور الاهلي لمتعب تحديدًا بصفته أحد المهاجمين التاريخيين في النادي الاهلي، كما أن الفريق في حاجة لمهاجم صريح رغم وجود محمد شريف ومحمود كهربا في الفترة الماضية مع الاهلي.

ويبدو أن جمهور الاهلي ليس لديه قناعة تامة بمستوى مهاجمي الفريق، رغم الحصول على 3 القاب محلية (بطولتين للسوبر المحلي وبطولة كأس مصر).

فيما تجاهل الجمهور الاهلاوي لوجود لاعبين آخرين امثال حسام غالي ووائل جمعة، خصوصا في ظل وجود مدافعين مميزين في الوقت الراهن مع الاهلي على رأسهم محمود متولي ومحمد عبدالمنعم وياسر ابراهيم.

كما يضم وسط ملعب الاهلي عددًا من النجوم البارزة على رأسهم حمدي فتحي ومروان عطية وعمرو السولية واليو ديانج واحمد قندوسي، لذلك لم يتجه اغلب الجمهور لاختيار لاعبين في الوسط او الدفاع وتم التركيز على المهاجم الصريح والذي ذهب باكتساح لعماد متعب.

أرقام من مسيرة عماد متعب مع النادي الاهلي:

لعب عماد متعب 320 مباراة بقميص النادي الاهلي ، منها 190 مباراة في بطولة الدوري و93 في البطولات الإفريقية المختلفة، بالإضافة إلى 24 مباراة في كأس مصر و3 مباريات في السوبر المصري ، كما ظهر في 9 مناسبات ببطولة كأس العالم للأندية، ومباراة وحيدة في البطولة العربية.

حظي متعب بسجل تهديفي حافل مع الاهلي 124 هدفًا ليحتل بها المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للقلعة الحمراء بواقع (75 هدفًا بالدوري المصري – 19 هدفًا بكأس مصر – 28 هدف ببطولات أفريقيا – هدفين بكأس العالم للأندية).

كما حقق متعب 29 بطولة مع النادي الاهلي ، منها 10 القاب دوري و 3 كأس و6 بطولات سوبر و5 دوري أبطال افريقيا و4 سوبر افريقي وبطولة واحدة للكونفيدرالية الإفريقية ، كما كان عضو الفريق الأحمر الذي حصل على برونزية مونديال الأندية في 2006 باليابان .

حصل علي لقب هداف بطولة إفريقيا في 2003 تحت قيادة حسن شحاتة برصيد 5 أهداف، ليساهم فى وصول المنتخب للدور الثانى فى كأس العالم في الإمارات بعد ذلك.

خاض متعب مع الفراعنة 72 مباراة دولية. سجل خلالها 29 هدفًا، كان أول أهدافه في شباك منتخب بلغاريا في مباراة ودية جمعت المنتخبين عام في نوفمبر من نفس العام وانتهت بالتعادل 1-1، أما آخر أهدافه مع الفراعنة كان في شباك منتخب غينيا في مباراة ودية ايضا جمعتهما في 26 مارس 2015.

في عام 2008 تجربة احترافية مع إتحاد جدة عام ، نجح خلالها في تسجيل 13 هدفًا في 24 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف البطولات، وساهم في حصد لقب الدوري السعودي مع الفريق موسم 2008- 2009، ولكن جاءت الإصابة بالرباط الصليبي لتبعده عن بطولة دوري أبطال آسيا ليودع الملاعب السعودية ويعود للأهلي من آخري .

وانتقل متعب في عام 2010 إلي نادي ستاندرليج البلجيكي، بعد أيام قليلة من تعاقد النادي معه لمدة عامين، عقب نهاية موسم 2009 – 2010، وانتهاء تعاقده مع الأهلي، ولكن فوجئ مسؤولو النادي البلجيكي بطلب اللاعب التراجع عن إتمام التعاقد بحجة وجود مشكلة في التجنيد تضطره للاستمرار مع النادي الاهلي.

المحطة الأخير، انتقل متعب إلي نادي التعاون السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعقد إعارة لمدة 6 شهور قادمًا من النادي الأهلي، بحثًا عن فرصة المشاركة أساسيا، لكنه لم يسجل أي هدف مع الفريق سوي هدف وحيد في مباراة ودية، ليعود بعد ذلك لمصر ويعلن اعتزاله.

مقالات ذات صلة