المحترفين العرب

ميركاتو داي يكشف حقيقة مفاوضات اتحاد جدة مع تريزيجيه.. وصدمة لسانتو

كشفت مصادر خاصة لـ«ميركاتو داي»، حقيقة الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية، حول وجود مفاوضات رسمية من نادي اتحاد جدة السعودي للتعاقد مع الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه المحترف في صفوف فريق طرابزون سبور التركي.

وكانت تقارير سعودية، قد كشفت عن وجود اهتمام من نادي الاتحاد بقيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو، من أجل استقدام تريزيجيه لصفوف عميد الأندية السعودية في الموسم المقبل.

وقال مصدر مقرب من تريزيجيه، بأن اللاعب لم يتلقى أي عروض رسمية من جانب أي فريق سعودي، ولم يتحدث معه مسئولي الاتحاد مطلقًا، وكل ما يتردد حول نيته في الرحيل إلى الخليج غير حقيقي مطلقًا.

وأضاف: “تريزيجيه عازم على استكمال مسيرته في الاحتراف الأوروبي، ولا صحة مطلقا لنيته بشأن الانتقال لأي فريق سعودي”.

وواصل: “لم يتحدث أحمد حجازي أو طارق حامد ثنائي اتحاد جدة مع محمود حسن تريزيجيه مطلقًا، وكل ما يتردد عن وجود مفاوضات بين النادي السعودي واللاعب غير صحيح بالمرة”.

وأتم: “تريزيجيه يريد البقاء في تركيا، على أمل الانتقال لأحد الفرق في الدوريات الخمس الكبرى، ولا ينوي العودة إلى مصر سواء للأهلي أو أي نادٍ آخر، كما أنه رفض عرضا قطريًا في الموسم الماضي أيضا”.

ويتقاضى تريزيجيه راتبًا كبيرًا في طرابزون سبور الذي انضم إليه مطلع الموسم الحالي قادمًا من نادي أستون فيلا الانجليزي.

ضربة جديدة لنادي الاتحاد

تلقى نونو سانتو المدير الفني لفريق الاتحاد، ضربة جديدة بعد ايقاف لاعبه الشاب زكريا هوساوي لـ6 مبرايات، بعدما قام بالبصق على أحد لاعبي الشباب خلال مواجهة الفريقين في الجولة الـ25 من منافسات دوري المحترفين السعودي.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، التي قررت إيقاف زكريا هوساوي 6 مباريات وغرّمته 60 ألف ريال، بعدما قام بالبصق على أحد لاعبي الشباب في تلك المباراة، وحصل على بطاقة حمراء.

وبذلك تأكد غياب زكريا هوساوي عن مباريات الاتحاد لنهاية الموسم، حيث يتبقى 6 مباريات فقط على نهاية دوري روشن السعودي للمحترفين.

وسيواجه الاتحاد كلا من التعاون وأبها، قبل أن يحل ضيفا على الهلال يوم 16 مايو 2023، ثم يستضيف الباطن ويلاقي الفيحاء، ويختتم موسمه بمواجهة الطائي في جدة بالجولة الأخيرة من المنافسة.

واقترب اتحاد جدة من تحقيق لقب دوري روشن للمحترفين، حيث يتصدر الترتيب برصيد (59 نقطة) بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف (56) والذي لعب مباراة مقدمة وخسرها أمام الهلال 2-0.