أخبار كأس العالم

جدول مواعيد مباريات منتخب العراق لكرة القدم في مونديال الشباب تحت 20 عاماً

يستهل منتخب العراق لكرة القدم مشواره في كأس العالم للشباب المقام في الارجنتين بمواجهة من العيار الثقيل ضد منتخب أوروجواي يوم 22 مايو على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في العاصمة بيونس أيرس.

ويتواجد منتخب العراق – وصيف كأس أمم آسيا تحت 20 عاماً – في المجموعة الخامسة E ببطولة كأس العالم رفقة منتخبات “تونس وأوروغواي وإنجلترا”.

وخاض منتخب العراق تحت 20 سنة وديتين ضمن تحضيرات مونديال الشباب، الاولى أمام جمهورية الدومينيكان أنتهى اللقاء بفوز “ليوث الرافدين” بنتيجة (3-2).

وفي الودية الثانية، كاد المنتخب العراقي يُفجر مفاجأة كبيرة ويحقق الفوز على شباب البرازيل، حيث أنهى الشوط الأول متقدماً بنتيجة 1/0، لكنهم تلقوا هدف التعادل في الشوط الثاني لينتهي اللقاء 1/1.

ورغم اتخاذه لقرار المشاركة باللاعبين البدلاء أمام فريق شباب ريال بيتيس الإسباني تحت 21 عاماً، استطاع عماد محمد قيادة الفريق لتحقيق الفوز بنتيجة 1/3 في المباراة الودية الثالثة.

ويختتم منتخب العراق للشباب تحت 20 سنة نهاية الأسبوع الجاري، استعداده لخوض نهائيات كأس العالم 2023 لكرة القدم، بمواجهة منتخب جبل طارق يوم الاربعاء المقبل الموافق 3 مايو 2023.

وتأهل العراق لكأس العالم للشباب بعدما حل وصيفاً في كأس آسيا للشباب 2023 بعد الخسارة من البلد المُضيف أوزبكستان بهدف دون رد في المباراة النهائية.

وجمع فريق أشبال الرافدين 4 نقاط بدور المجموعات من الفوز على اندونيسيا في الجولة الأولى 2-0 والتعادل 1-1 أمام سوريا، وبينهما مُنيَ بهزيمة ضئيلة أمام أصحاب الضيافة، منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد.

ثم واجه العراق في ربع النهائي منتخب ايران ونجح في الفوز بهدف نظيف، قبل أن يُطيح بالكمبيوتر الياباني من نصف النهائي بركلات الترجيح.

إليكم جدول مباريات العراق في المونديال

الجولة الاولى: العراق ضد اوروجواي – يوم 22 مايو (الساعة 20:00 GMT)

الجولة الثانية: العراق ضد تونس – يوم 25 مايو (الساعة 20:00 GMT)

الجولة الثالثة: العراق ضد انجلترا – يوم 28 مايو (الساعة 20:00 GMT)

ملحوظة: يخوض المنتخب العراقي جميع مبارياته في المجموعة E على ملعب دييغو أرماندو مارادونا.

يذكر ان طوال مشوار منتخب العراق للشباب في كأس العالم خلال 5 مرات سابقة، لعب 17 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 لقاءات، وخسر 6، وسجل 27 هدفا بينما استقبلت شباكه 30.

  • فيديو أهداف لعبة العراق وبيتيس الودية ضمن استعدادات كأس العالم للشباب

مقالات ذات صلة