الأخبار الرياضية

فوز مثير للاتحاد امام الشباب يقربه خطوة كبيرة من التتويج بلقب دوري روشن السعودي

حقق الاتحاد فوزاً مثيراً في اللحظات الاخيرة أمام ضيف الشباب بنتيجة (2-1) في كلاسيكو دوري روشن ضمن الجولة 24 لقترب العميد كثيراً من احراز لقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ 2009.

سجل المغربي عبد الرزاق حمدالله ثنائية اتحاد جدة من ركلتي جزاء في الدقيقتين (18) (16+9)، في حين سجل الارجنتيني (جوانكا) هدف الشباب في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم الاتحاد بهدف دون رد سجله المغربي (عبد الرزاق حمدالله) من ركلة جزاء في الدقيقة 14، تحصل عليها زميله البرازيلي (رومارينهو).

جاء التهديد الاول في الكلاسيكو عبر لاعب الاتحاد (رومارينهو) في الدقيقة 4 عندما راوغ بمهارة عالية داخل المنطقة وأرسل عرضية خطيرة من مدى قريب لكن دفاع الشباب تدخل وشتت الكرة الى ركنية قبل ان تصل لحمدالله المترقب.

وفي الدقيقة السادسة طالب لاعبي الاتحاد حكم المباراة الصربي (سينسا ميهايلوفيتش) بوجود ركلة جزاء لمصلحة (رومارينهو) بعد متابعة لعرضية نموذجية من (العبود)، وجاء القرار من تقنية الفيديو بعدم وجود خطأ واستمرار اللعب.

واصل النمور بدايتهم القوية وبالفعل كاد ان يفتتح (عبد الرزاق حمدالله) اهداف المباراة في الدقيقة 13 عندما استلم تمريرة (كورنادو) وراوغ الحارس بمهارة لكن (حسان تمبكتي) ينقذ مرماه ويبعد الكرة عن مناطق الخطر.

وفي الدقيقة 15 احتسب الحكم الصربي ركلة جزاء لمصلحة رومارينهو، وبمراجعة تقنية الفيديو التي أكدت وجود خطأ على لاعب الشباب (ارون بوبيندزا) بدفع البرازيلي من الخلف.

شهدت الدقيقة 34 أول فرصة حقيقية للشباب عندما سدد الارجنتيني (جوانكا) تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن العارضة تدخل وتمنع كرته من العبور.

وفي الدقيقة 47 ألغى الحكم هدف للشباب بعد تدخل تقنية الفيديو التي أكدت وجود تسلل على مسجل الهدف (اياغو سانتوس).

دقائق أخيرة مثيرة

بدأ الشباب الشوط الثاني بقوة باحثاً على تسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 57 سدد (جوانكا) تصويبة قوية من داخل المنطقة لكن الحارس (مارسيلو غروهي) تصدى لها ببراعة عالية وأبعد الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 67 نجح الشباب في تدارك التعادل من ركلة جزاء أحتسبت بعد لمسة يد على (احمد شراحيلي) ، إنبرى لها (جوانكا) ووضع الكرة في زاوية والحارس في زاوية.

تواصلت الإثارة في اللحظات الاخيرة وأحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لمصلحة الشباب في الدقيقة 87 إثر لمسة يد على المدافع المصري (احمد حجازي)، لكن الجابوني (ارون بوبيندزا) أهدرها بوضع الكرة بطريقة استعراضية في منتصف المرمى بين احضان الحارس البرازيلي (مارسيلو غروهي).

وشهدت الدقيقة 96 طرد لاعب الاتحاد البديل (زكريا الهوساوي) والذي شارك في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة 102 تدخل لاعب الشباب (إياغو) بقوة على (عبدالرزاق حمدالله) داخل المنطقة ما أسفر على احتساب ركلة جزاء للاتحاد، سددها المغربي بنفسه وسجل هدف الفوز لفريقه.

تشكيلات الفرق : الاتحاد – الشباب

تشكيلة الاتحاد الاساسية اليوم: مارسيلو غروهي – احمد حجازي – احمد شراحيلي – مدالله العليان – احمد بامسعود – طارق حامد – ايغور كورنادو – برونو هنريكي – عبدالله العبود – رومارينهو – عبد الرزاق حمدالله.

تشكيلة الشباب الاساسية اليوم: كيم سيونج – خالد الغامدي – حسان تمبكتي – اياغو سانتوس – متعب الحربي – كريتشوفياك – حسين القحطاني – ايفر بانيغا – كريستيان جوانكا – ارون بوبيندزا – سانتي مينا.

جدول ترتيب الدوري السعودي بعد مباراة الاتحاد والشباب

بهذا الفوز انفرد الاتحاد بصدارة جدول ترتيب دوري روشن رافعاً رصيده الى 59 نقطة، موسعاً الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه النصر الى 6 نقاط.

في المقابل، تجمد رصيد الشباب عند 50 نقطة وظل في المركز الثالث بجدول الترتيب، بعد ان تكبد الهزيمة الرابعة هذا الموسم في المسابقة المحلية.