كرة القدم الإفريقية

منتخب تونس يواجه الجزائر وديًا في أجندة الفيفا المُقبلة

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، برمجة مباراة ودية للمنتخب الأول امام الجزائر، ضمن أجندة مباريات الفيفا المُقبلة، في شهر يونيو 2023.

وتقام المباراة على أرض الجزائر وبالتحديد في ملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة، يوم الثلاثاء 20 يونيو، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الجزائر وتونس.

ويستعد منتخب تونس قبلها لمواجهة غينيا الإستوائية، يوم الاثنين 12 يونيو، ضمن تصفيات كأس امم افريقيا، بالجولة الخامسة للمجموعة العاشرة.

وضمن نسور قرطاج الترشح إلى نهائيات الكان بشكلٍ رسمي، بعدما جمع 10 نقاط من أول 4 مباريات، وتصدره المجموعة بفارق نقطة واحدة عن غينيا الإستوائية، في حين يتواجد منتخب ليبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، وتتذيل بوتسوانا الترتيب بنقطة واحدة.

من جانبه، سيواجه منتخب الجزائر نظيره الأوغندي، في نفس اليوم الاثنين 12 يونيو؛ علمًا بأنه حسم التأهل هو الآخر إلى نهائيات البطولة المقرر إقامتها في كوت ديفوار يوم 13 يناير من العام المُقبل 2024.

وحقق المنتخب الجزائري العلامة الكاملة 12 نقطة من 4 انتصارات، في المجموعة الرابعة التي يتساوى فيها منتخب أوغندا مع تنزانيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وتتذيل النيجر الترتيب بنقطتين.

يشار ان آخر مباراة جمعت تونس والجزائر وجهًا لوجه، كانت في نهائي كأس العرب قطر 2021، ونجح محاربو الصحراء حينها في الظفر باللقب بعد الفوز بهدفين دون رد بتوقيع أمير سعيود وياسين براهيمي، في الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 0-0.

مقالات ذات صلة