مباريات اليوم

النادي الافريقي يُشعل فتيل المنافسة بالفوز على الاتحاد المنستيري

عاد النادي الافريقي إلى الديار بفوزٍ غالي على حساب مضيفه الاتحاد المنستيري، بنتيجة 1-0، على ملعب مصطفى بن جنات، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 26 أبريل، في ختام منافسات الجولة الرابعة من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

واستغل النادي الافريقي إراحة الاتحاد المنستيري معظم عناصره الأساسية، وحقق الثلاث نقاط، ليُشعل فتيل المنافسة على صدارة مجموعة التتويج، بعد سقوط المتصدر النجم الساحلي في الخسارة.

وسجل هدف النادي الإفريقي الوحيد اليوم، لاعب الاتحاد المنسيتري السابق علي العمري في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول، بعد خطأ من المدافع وقائد الفريق حسام تقا.

وبدأت مباراة النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري، بصافرة من الحكم الليبي “عبد الواحد حرويدة”، في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت تونس، الخامسة بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

ونقل البث المباشر على قناة الكأس مباشر القطرية Alkass Two HD، ومنصة ديوان سبورت مباشر Diwan Sport live.

النادي الافريقي يُشعل المنافسة

مرت الدقائق الأولى من المواجهة دون هجمات خطيرة تذكر، حتى تمكن علي العمري من افتتاح التسجيل للنادي الافريقي عند الدقيقة 26، بعدما استغل خطأ دفاعي من حسام تقا، وسدد كرة قوية على يسار الحارس صادق يدعس.

وكاد الحارس الحارس الصادق يدعس يكلف الاتحاد المنستيري الهدف الثاني في الدقيقة 35، بعد خطأ في تمرير الكرة، ولكن مرت في الأخير بعيدة عن مهاجم النادي الافريقي؛ وانتهى الشوط الأول دون جديد.

وحاول النادي الافريقي تأمين النتيجة بهدفٍ ثاني في الدقيقة 65، بعدما تحصل علي العمري مخالفة من مكان خطير، أرسلت عالية داخل المنطقة، ليقابلها شهاب العبيدي برأسية مرت بجانب القائم.

وطالب لاعب الإفريقي حمدي العبيدي بضربة جزاء في الدقيقة 86، بعد احتكاك مع المدافع بسام الدالي داخل المنطقة؛ ولكن الحكم الليبي عبد الواحد حرويدة، أمر باستئناف اللعب.

تشكيلات الفرق : النادي الافريقي ضد الاتحاد المنستيري

قائمة النادي الافريقي الاساسية اليوم : معز حسن، توفيق الشريفي، رامي البدوي، ادم الطاوس، نادر الغندري، أحمد خليل، لاري العزوني، شهاب العبيدي، زهير الذوادي، محمد علي، علي العمري.

قائمة الاتحاد المنستيري الاساسية اليوم : صادق يدعس، حسام تقا، عصمان واتارا، بسام الدالي، عامر العمراني، علاء الدين الدريدي، عبدالقادر بوطيش، مونقو بيلي، أحمد الجفالي، هيكل الشيخاوي، عبدالحكيم امقران.

جدول ترتيب الدوري التونسي بعد نتيجة مباراة الافريقي اليوم

اقتحم النادي الإفريقي صراع المنافسة على لقب الدوري التونسي بمجموعة التتويج بعد فوزه على المنستيري اليوم، ورفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، مستغلًا سقوط المتصدر النجم في الخسارة بكلاسيكو تونس ضد الترجي.

وكان النادي الإفريقي في المركز الثالث قبل تحقيقه الانتصار الثالث اليوم، وتساوى الآن مع الترجي في المرتبة الثانية، واصبح على بُعد نقطة واحدة من المتصدر النجم الساحلي.

من جانبه، تجمد رصيد الاتحاد المنستيري عند 8 نقاط في المركز الرابع، وبفارق نقطة واحدة عن الخامس اتحاد بن قردان، ونقطتين عن السادس الصفاقسي، والسابع الأولمبي الباجي، و5 نقاط عن متذيل الترتيب اتحاد تطاوين.