اصابات

بعد فقدان الإبصار بنسبة 52%.. مهاجم المصري يخضع لجراحة دقيقة في العين

أعلن النادي المصري البورسعيدي، عن خضوع مهاجمه الكاميروني فرانك ايتوجا لعملية جراحية دقيقة في العين، بأحد المراكز الطبية المتخصصة في جراحة العيون بسبب انخفاض قدرته على الابصار بإحدي عينيه بنسبة تصل إلى 52% وفقًا لبيان النادي.

وقال النادي المصري في بيان رسمي أن ايتوجا خضع لعملية جراحية بالعين في الساعات الماضية، من أجل علاجه من إصابته بانفصال في الشبكية نتيجة تعرضه للإصابة خلال إحدى مبارياته مع فريقه السابق أشانتي كوتوكو الغاني، وهي الإصابة التي تسببت في انخفاض قدرته على الإبصار بإحدى عينيه إلى 52٪.

وتابع البيان: «خضع اللاعب للجراحة خلال الأيام القليلة الماضية، ويتم مناظرته حاليا بشكل دوري من قبل طبيبه المعالج؛ للتأكد من تماثله التام للشفاء قبل عودته للانتظام في التدريبات الجماعية للمصري».

وفي 18 سبتمبر 2022، أعلنت إدارة المصري ضم فرانك ايتوجا قادمًا من اشانتي كوتوكو الغاني، لتدعيم خط الهجوم، حيث تم قيده ضمن اللاعبين من فئة الشباب.

وكبدت تلك الصفقة، خزينة المصري مبلغ وصل إلى 400 الف دولار، بينما يحصل اللاعب على راتب شهري 25 ألف دولار، وفقًا للاتفاق مع إدارة النادي.

لكن المهاجم النيجيري لم يتألق بقميص المصري حيث اكتفى بتسجيل هدف واحد في 8 مباريات خاضها بقميص النادي البورسعيدي، حيث كان قريبًا من الرحيل خلال يناير الماضي، لكن تم تأجيل فكرة رحيله إلى الصيف القادم.

وكان ايتوجا صاحب الـ21 عامًا هدف لعدة أندية مصرية، لكن كامل ابو علي رئيس النادي المصري نجح في خطف اللاعب الذي تألق سابقا مع اشانتي كوتوكو وتوج بجائزة أفضل لاعب صاعد في غانا.

ويستعد النادي المصري لمواجهة البنك الأهلي ضمن منافسات الدوري المصري، حيث ستقام المباراة غدًا الثلاثاء.

الجدير بالذكر، أن النادي المصري البورسعيدي يتواجد في المركز الثامن في الدوري المصري برصيد 35 نقطة.