كرة القدم الإفريقية

بسبب خسارته الكرة.. فوزي البنزرتي يخطف الأضواء في ديربي الساحل بتعنيف جاك مبي

خطف المدرب المخضرم فوزي البنزرتي الأضواء في ديربي الساحل، اليوم 15 أبريل، بين فريقه النجم والاتحاد المنستيري، برد فعل قوي وغير متوقع، على لاعبه جاك مبي.

وانفعل البنزرتي على جاك مبي، برد فعل تلقائي، بعدما استحوذ لاعب الوسط الكاميروني على الكرة لثواني وهو محاصر من ثنائي الاتحاد المنستيري، ليخسرها في الأخير، قبل ان يحتسب الحكم خطأ لصالحه.

واستغل البنزرتي مكان حدوث اللعبة على خط التماس بمنتصف الملعب في الدقيقة 87، واتجه مباشرة نحو اللاعب ليقوم بتعنيفه؛ نظرًا لدخول اللقاء الدقائق الحاسمة، وعدم احتمال حدوث أي خطأ يُضيع مجهود الفريق.

وكان النجم متقدمًا بهدفين مقابل هدف واحد؛ وهو ما جعل البنزرتي ينفعل بهذا الشكل، فلولا احتساب الحكم خطأ لصالح جاك مبي، لصنع لاعبو الاتحاد المنستيري هجمة مرتدة، ولما لا، تسجيل التعادل كما فعلوا امام الترجي في الجولة الماضية.

وانتهى اللقاء بفوز النجم على المنستيري بنتيجة 2-1؛ ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب مجموعة التتويج، وبفارق 4 نقاط، عن كل من، الاتحاد المنستيري الذي تجمد رصيده عند 8 نقاط، وتراجع إلى المركز الرابع، والنادي الإفريقي الفائز بدوره على تطاوين اليوم بنتيجة 4-1، والترجي الذي سيواجه الأولمبي الباجي غدًا.

يذكر ان فوزي البنزرتي تسلم مهمة المدير الفني لفريق النجم بداية شهر مارس، لقيادته في مجموعة التتويج بالدوري التونسي بعد الفوز على الصفاقسي في الجولة الأولى.

ويعتبر المدرب المخضرم -73 عامًا- من أبرز المدربين في تاريخ كرة القدم التونسية بتحقيقه ما يزيد عن 20 لقبًا.