الأخبار الرياضية

تين هاغ يكشف سبب انهيار مانشستر يونايتد أمام إشبيلية

كشف المدرب الهولندي اريك تين هاغ عن أسباب إنهيار فريق مانشستر يونايتد في مباراة إشبيلية الإسباني ضمن إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي مساء أمس الخميس الموافق 20-4-2023.

خسر يونايتد  تقدمه 0/2 في وقت متأخر من مباراة الذهاب بسبب هدفين بالخطأ في مرماه، وخلال مباراة الإياب بدأ فريق الشياطين الحمر بداية كارثية عندما أخطأ دي خيا وماغواير في التمرير أمام  يوسف النصيري الذي استغل الفرصة ليسجل هدف التقدم عند الدقيقة 8.

وسجل الفرنسي لويك بادي الهدف الثاني لإشبيلية برأسية من ركلة ركنية في الدقيقة 48، قبل أن يُسجل يوسف النصيري هدفه الثاني بالمباراة والثالث لإشبيلية بسبب سوء تحكم كارثي من دي خيا على بعد أميال من المرمى.

لاعبو مانشستر يونايتد يفتقذوا  للشغف

تساءل مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج بعد المباراة صراحةً عن افتقار فريقه إلى “الشغف” و “الرغبة”، مشيرًا الى أن اختفاء تلك المميزات تسببت في هزيمتهم في الدوري الأوروبي على يد إشبيلية مساء الخميس.

وقال الهولندي لقناة بي تي سبورت: انها واضحة. عندما ترتكب مثل هذه الأخطاء، من الصعب جدًا الفوز بمباراة كرة قدم. علينا أن نفعل ما هو أفضل، هذا هو الطلب.

وتابع مدرب مان يونايتد: لم نكن هادئين. لم نتغلب على الضغط، عندما تفعل هناك الكثير من المساحات خلفك، وكان واضحًا في البداية كيفية القيام بذلك.

وزاد: لقد خسرنا المعارك، وكان لديهم المزيد من الشغف، والمزيد من الرغبة، والمزيد من الاستعداد، ومن الصعب الفوز بالمباريات. لا يمكننا الهروب منها.

وأردف قائلا: يوم الأحد [ضد برايتون في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي]، لدينا فرصة أخرى وعليك التقدم وإظهار المزيد من الشخصية والقيادة.

ما دور الغيابات في هزيمة مانشستر يونايتد؟

خاض مانشستر يونايتد مباراة إشبيلية مع غياب برونو فرنانديز بسبب الإيقاف، وقلوب الدفاع الأساسيين ليساندرو مارتينيز ورافائيل فاران بسبب الإصابة.

وقال تين هاج عن الغيابات: لا يتعلق الأمر [باللاعبين الغائبين]، إنه يتعلق باللاعبين على أرض الملعب. عليهم أن يؤدوا. أنا أؤمن بهم وأثق بهم، لكن يجب عليهم إظهار ذلك وهم لم يكونوا جيدين بشكل كافٍ.

وتابع: لقد أظهرنا في العديد من المناسبات أشياء جيدة لكننا لم نكن مستعدين للمباراة. في هذا المستوى، اللعب لمانشستر يونايتد، يجب أن تكون مستعدًا لكل مباراة.

وختم بالقول: كانت هذه فرصة عظيمة، مناسبة عظيمة، للفوز بشيء ما وأضعناها – علينا أن نلوم أنفسنا. لقد خرجنا، لا يمكننا تغيير ذلك. علينا أن نتطلع إلى يوم الأحد، هذه هي الفرصة التالية.