كرة القدم الأوروبية

بثنائية أمام مانشستر يونايتد.. يوسف النصيري يصل لهدفه ال14 من بعد كأس العالم

سجل النجم المغربي يوسف النصيري ثنائية في مباراة يوم أمس الخميس الموافق 20-4-2023 بين إشبيلية ومانشستر يونايتد في اياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، ليرفع رصيده مع النادي الأندلسي الى 14 هدفًا منذ كأس العالم.

وقاد النصيري فريق إشبيلية للتأهل للدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي ليطرد العملاق الانجليزي مانشستر يونايتد من البطولة بنتيجة 5/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقلب إشبيلية تأخره بهدفين نظيفين خلال مباراة الذهاب إلى التعادل 2/2 على ملعب أولد ترافورد الأسبوع الماضي، ليحافظ زملاء ياسين بونو على حظوظهم في بلوغ نصف النهائي من البطولة التي يحملون رقمها القياسي بستة ألقاب.

وفي مباراة الإياب سجل يوسف النصيري الهدفين الاول والثالث، ليرفع رصيده لخمسة أهداف أوروبية بواقع هدفين في مجموعات دوري أبطال أوروبا وثلاثة أهداف في الدوري الأوروبي.

ومنذ انتهاء كأس العالم 2022، أحرز يوسف النصيري 7 أهداف في منافسات النصف الثاني من الدوري الإسباني، وسجل 4 أهداف في كأس ملك إسبانيا، و3 أهداف في الدوري الأوروبي ساهموا في إنقاذ موسم إشبيلية الذي نافس في فترة من الفترات على النجاة من الهبوط.

إشبيلية يقسو على مانشستر يونايتد

بدأ إشبيلية مباراة الخميس بكامل قوته لاستغلال غياب الثنائي رافائيل فاران وليساندرو مارتينيز عن منطقة قلب دفاع مان يونايتد.

ونجح النجم المغربي يوسف النصيري في افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة بعد خطأ فادح من المدافع هاري ماجواير.

وواصل الفريق الأندلسي ضغطه من أجل حسم نتيجة المباراة مبكرًا تحسبًا لأي عودة محتملة من فريق المدرب اريك تين هاج، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى هدف الارجنتيني لوكاس أوكامبوس بداعي التسلل قبل نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني نجح إشبيلية في مضاعفة النتيجة بفضل رأسية المدافع لويك بادي في الدقيقة 48، ليعمق جراح الشياطين الحمر في مباراة مثالية من بطل الدوري الأوروبي 6 مرات.

وفي الدقيقة 81 من مباراة اليوم، عاد يوسف النصيري لينهي المهمة بنجاح، حيث استغل الدولي المغربي خطأ حارس المرمى دافيد دي خيا ليسكن الكرة في الشباك الفارغة، ويقود إشبيلية لنصف النهائي لمواجهة يوفنتوس الإيطالي المتأهل على حساب سبورتينج لشبونة البرتغالي.

مقالات ذات صلة