كرة القدم الإفريقية

نعيش في دولة الخطيب.. مرتضى منصور الزمالك يلجأ إلى الفيفا للحصول على حق شيكابالا

أعلن نادي الزمالك اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد جماهير النادي الاهلي التي قامت بتوجيه السباب للاعب الفريق الابيض محمود عبد الرازق شيكابالا خلال لقاء المارد الأحمر أمام فاركو في بطولة الدوري المصري.

وخرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بتصريحات عبر قناته على اليوتيوب، يشجب ويدين تصرفات جماهير النادي الاهلي، مؤكدا بأن شيكابالا قام بالذهاب للقلعة الحمراء وقت أحداث بورسعيد، مطالبا بتوقيع عقوبات قوية ضد هذه الجماهير.

وقال رئيس الزمالك، أن جمهور الاهلي اطلق عبارات سباب ضد شيكابالا وأسرته، وأطالب الوزير أشرف صبحي باتخاذ إجرءات رادعة ضد من تطاول على اللاعب، مضيفا: “اعتدت عدم شكوى أي نادٍ مصري للفيفا، لكن السباب تجاه لالاعب تكرر من جانب جماهير الاهلي ولم يعتذر مجلس إدارة النادي الأحمر على ما يحدث”.

وأشار إلى أن عدم الاعتذار يعني أن مجلس إدارة الأهلي يوافق على (قلة الأدب)، رغم أن وزير الشباب أصدر بيانًا أعلن من خلاله تعنيف أي متجاوز، وتخيلنا أن هذا البيان للجميع ولكن الحقيقة هو كان يختصني فقط، هو تصور أن مرتضى سيخرج منزعجًا وسيسب الدولة ولكنني لم أفعل ذلك.

مرتضى منصور: لا أحد فوق القانون

أكمل: “هل خالد مرتجي فوق القانون؟، لقد سخر من الزمالك، وهل نحن نعيش في دولة اسمها محمود الخطيب تخشون عليه، وشيكابالا لم يلعب منذ فترة وليس له علاقة بفاركو والزمالك لم يكن طرفا، ورغم ذلك تعرض للاهانات”.

وأردف: “يا شيكابالا لا تحزن، هذا السباب لن يُضيع تاريخك، يكفي أنك عندما تذهب إلى أي دولة إفريقية الجماهير يلتقطون الصور معك ولا يفعلون ذلك مع الخطيب لأنه لم يلعب على المستوى الدولي، أنت عند كل الجماهير المصرية محترم، أنت موهوب، وغدًا الملف سيذهب إلى فيفا، وسنأخذ حقك لأن الزمالك ليس ضعيفًا وطالما لا نأخذ حقنا في بلدنا سنحصل عليه من الخارج، وإن لم يحدث سأستقيل، لأنني لا أقبل بإهانة أحد في الزمالك”.

واستطرد: “كهربا لاعب الأهلي عندما ارتكب سلوكًا خاطئًا ضد الزمالك، لم يوجد بيان اعتذار ولم يُعاقب من 3 أشهر، أعلم أن التحقيق انتهى والعقوبة صدرت ولكن لم تُعلن، لأنهم ينتظرون الصيف حتى يكون الأهلي حصل على الدوري واللاعب يُشارك في كل المباريات، هل لجنة الانضباط في اتحاد الكرة ضدي أنا فقط”.

واختتم مرتضى منصور: “هذا هو التنمر، هل تعرف والدة شيكابالا وزوجته؟، نحن دائمًا نحاول تهدئة الأجواء لكنكم تصممون على ذلك”.

مقالات ذات صلة