سوق الانتقالات

تين هاج يستقر على بديل ماجواير من الدوري الفرنسي

استقر مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي اريك تين هاج على بديل المدافع هاري ماجواير من الدوري الفرنسي، ويتعلق الأمر بمدافع موناكو أكسيل ديساسي.

كان اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا في حالة رائعة مع فريقه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلال موسم 2022-23، حيث شارك في 41 مباراة في جميع المسابقات، وساهم بستة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في هذه العملية.

ومثل ديساسي منتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وخاض ثلاث مباريات مع وصيف البطولة، بما في ذلك الظهور كبديل متأخر في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

مانشستر يونايتد يتصدر سباق التوقيع مع ديساسي

يتصدر بطل إنجلترا 20 مرة السباق للحصول على توقيع أكسيل ديساسي على الرغم من المنافسة الشديدة من غريميه في الدوري الإنجليزي الممتاز “مان سيتي وتشيلسي”.

ويزعم تقرير موقع فوتبول إنسايدر أن فريق إريك تين هاج كان يستكشف المدافع باستمرار طوال الموسم الحالي وقد تم كتابة تقارير ممتازة عن اللاعب.

يقال إن موناكو مصمم على الاحتفاظ بديساسي خلال الميركاتو الصيفي 2023، لكنه سيكون على استعداد للسماح له بالمغادرة مقابل السعر المناسب.

كيف كان أداء ديساسي مع موناكو؟

بدأ المدافع الدولي الفرنسي مسيرته الاحترافية في نادي باريس لكرة القدم ثم مثل ريمس قبل انتقاله إلى موناكو، وقد شارك الآن في 121 مباراة وسجل 12 هدفًا وساهم بأربع تمريرات حاسمة مع نادي الإمارة الفرنسية.

ولعب ديساسي في الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا خلال الفترة التي قضاها في ملعب لويس الثاني، بينما أنه على بعد تسع مباريات من 100 مباراة في الدوري مع فريقه الحالي.

مانشستر يونايتد يستعد لخروج ماجواير

من المتوقع أن يكون هناك عدد من التغييرات في ملعب أولد ترافورد في الموسم المقبل على مستوى خط الدفاع، حيث من المحتمل أن يكون قائد الفريق هاري ماجواير من بين أولئك الذين يتنقلون.

وكافح ماجواير من أجل المشاركة كأساسي في الموسم الحالي، لكن من المتوقع أن يلعب دورًا رئيسيًا في المراحل الأخيرة من الموسم بسبب إصابة ليساندرو مارتينيز ورافائيل فاران.

ويغيب مارتينيز عن بقية الموسم بسبب كسر في مشط القدم، بينما سيغيب فاران لعدة أسابيع بسبب المشكلة التي عانى منها ضد إشبيلية في الدوري الأوروبي أيضًا.

قد يغادر فيكتور ليندلوف في الميركاتو الصيفي 2023 أيضًا بحثًا عن المشاركة بانتظام، في حين أن فيل جونز وأكسيل توانزيبي وإريك بايلي ليسوا في خطط تين هاج للموسم المقبل 2023-24.