مباريات اليوم

الترجي يحسم ديربي العاصمة ويضرب موعداً مع الاولمبي الباجي في نهائي كأس تونس

حسم الترجي ديربي العاصمة أمام الملعب التونسي بنتيجة (3-2) خلال المباراة التي اقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي “رادس سابقًا” في نصف نهائي كأس تونس نسخة الهادي شاكر 2023، ضمن مباريات اليوم الخميس 13 أبريل، و22 من شهر رمضان المعظم.

وضرب الترجي موعداً مع الأولمبي الباجي في المباراة النهائية بكأس تونس بعد تغلب الاخير على النادي الافريقي بركلات الترجيح يوم أمس الاربعاء.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم الترجي (3-2)، سجل للمكشخة (بن رمضان) في الدقيقة (2) وبن عياد في الدقيقة (17)، وحمدو الهوني في الدقيقة (27)، في المقابل سجل ثنائية الملعب التونسي اللاعب أسامة الفرج من ركلتي جزاء في الدقيقتين (12، 43).

بدأت مقابلة الترجي والملعب التونسي، بصافرة من الحكم الجزائري “لطفي بوكواسة”، عند الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت تونس، 14:30 بتوقيت القاهرة، 15:30 بتوقيت مكة المكرمة.

احداث المباراة : الترجي – الملعب التونسي

اشتعل ديربي العاصمة مبكراً بعدما وضع (محمد علي بن رمضان) الترجي في المقدمة عند الدقيقة الثانية بتصويبة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 12 أحتسب الحكم الجزائري ركلة جزاء للملعب التونسي بعد العودة لتقنية الفيديو، إنبرى لها اللاعب (أسامة فرج) ليُعيد البقلاوة لأجواء الديربي.

وفي الدقيقة 17 أعاد (رياض بن عياد) التقدم للمكشخة من جديد بعدما أطلق العنان لتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وسط ذهول من الحارس (عاطف الدخيلي).

وفي الدقيقة 27 سجل الليبي (حمدو الهوني) الهدف الثالث للترجي، قبل أن يعود (أسامة فرج) ويُقلص الفارق للملعب التونسي من جديد بركلة جزاء ثانية في الدقيقة 43.

تشكيلات الفرق : الترجي – الملعب التونسي

تشكيلة الترجي الرياضي الاساسية اليوم: صدقي الدبشي – ياسين مرياح – محمد أمين توغاي – رائد بوشنيبة – محمد أمين بن حميدة – فوسيني كوليبالي – محمد علي بن رمضان – معتز الزدام – رياض بن عياد – حمدو الهوني – محمد أمين بن حمودة.

تشكيلة الملعب التونسي الاساسية اليوم: عاطف الدخيلي – أيوب التليلي – وسام بوسنينة – الصادق توج – أسامة السهيلي – دومينيك ميندي – ماهر الحناشي – لمين نداو – حمزة الخضراوي – بلال الماجري – باباكار ديوب.

مشوار الفريقين في البطولة

بلغ الترجي هذا الدور بعد خوضه 3 مباريات على الملعب الاولمبي حمادي العقربي، بدأت بإقصائه لأمل جربة في دور (32) بهدفين لهدف، واطاح بفريق إتحاد بن ڤردان من دور (16) برباعية نظيفة، وفاز على البنزرتي 2-0 في ربع النهائي.

من جانبه، بدأ الملعب التونسي رحلته في كأس تونس 2023، بالفوز على اتحاد بوسالم بهدفٍ دون رد في دور (32)، واقصى النجم الساحلي من دور الستة عشر، بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.