سوق الانتقالات

كولر يرفض ترشيحات لجنة التخطيط ويتمسك بضم بديل معلول

تمسك المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، بفكرة التعاقد مع رأس حربة أجنبي في الموسم المقبل، رغم قيام إدارة الكرة ولجنة التخطيط بعرض العديد من الأسماء المحلية، عليه في الفترة الماضية.

وكانت لجنة التخطيط بالنادي الاهلي بقيادة محسن صالح، قد قامت بعرض أحمد شريف مهاجم فريق فاركو، وأحمد عاطف لاعب نادي فيوتشر، على الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر، لكن المدرب تحفظ على ضم هؤلاء اللاعبين لاسيمًا في ظل امتلاك الفريق لأكثر من لاعب أفضل منهم.

ويرى كولر أن الاهلي حاليا ليس في حاجة لضم مهاجم محلي، في وجود محمود عبدالمنعم كهربا ومحمد شريف وشادي حسين، وهو ما جعله يقرر إعارة حسام حسن أيضًا خلال شهر يناير الماضي لصفوف سموحة لإعطائه فرصة المشاركة والتألق من جديد.

ويتمسك المدرب السويسري بفكرة التعاقد مع رأس حربة أجنبي، حيث يرى أنه الحل المثالي لأزمة التهديف في الاهلي والتي عاني منها كثيرًا خلال مباريات عديدة في البطولات المحلية والقارية.

وكان الاهلي قد دخل في مفاوضات مع بعض اللاعبين الأجانب خلال شهر يناير الماضي لتدعيم مركز المهاجم الصريح، لكن كل المفاوضات باءت بالفشل بعدما تم صرف النظر عن ضم الغاني يعقوبو بسبب الكشف الطبي، كما رفض بشكتاش التركي انتقال جاكسون موليكا إلى المارد الأحمر، كما فشلت المفاوضات مع البرازيلي جوستافو سوزا بسبب الراتب الكبير.

كولر يطلب ضم ظهير أيسر

يتمسك كولر أيضا بضم ظهير أيسر جديد للنادي الاهلي في الموسم الجديد، ويرفض الابقاء على ايمن اشرف ضمن صفوف الفريق الأحمر.

وفي وقت سابق، وافق المدير الفني لفريق الاهلي على رحيل ايمن اشرف لنادي البنك الاهلي، لكن كان هناك قرار مختلف من جانب لجنة التخطيط التي طلبت الإبقاء عليه وعدم رحيله في ظل امتلاكه خبرات كبيرة علاوة على عدم وجود أزمة في مركز الظهير الأيسر في الفريق.

ولذلك، فأن كولر يبحث حاليا عن ضم لاعب بديلا للتونسي معلول، الذي تعرض لارهاق واضح بسبب مشاركته في اكثر من 95% من مباريات الاهلي خلال الموسم الجاري.

ومن الأسماء التي تم عرضها على كولر مؤخرا كل من محمد حمدي لاعب بيراميدز ومصطفى العش مدافع غزل المحلة، لكنه لم يعطي قرارًا نهائيًا، وينتظر المزيد من الترشيحات.

ويتدرب حاليا مع الفريق الأول، اللاعب الصاعد كريم الدبيس لاعب منتخب مصر للشباب والذي انتقل إلى الاهلي قادما من وادي دجلة مطلع الموسم الجاري.