أسئلة شائعة

ميركاتو داي يكشف.. هل دخل الاهلي في مفاوضات لضم امام عاشور من ميتلاند؟

انتشرت العديد من الأنباء خلال الايام الماضية حول وجود مفاوضات قوية من النادي الاهلي للتعاقد مع امام عاشور لاعب الزمالك السابق والذي انتقل لصفوف فريق ميتلاند الدنماركي خلال شهر يناير الماضي مقابل 3 مليون دولار حصل عليها النادي الأبيض.

ويكشف ميركاتو داي، حقيقة تلك الأنباء وفقًا لمصادر خاصة داخل النادي الاهلي، وكذلك مصادر مقربة من اللاعب نفسه الذي بادر مؤخرا بالاعتذار للقلعة الحمراء والجماهير بسبب ما بدر منه مسبقًا بعد تلفظه ضد النادي في أحد مباريات فريق الشباب قبل عامين، وكذلك قيامه بالاعتداء على وليد سليمان خلال لقاء السوبر في 2019 بالإمارات.

حقيقة مفاوضات الاهلي مع امام عاشور

البداية كانت من داخل النادي الاهلي، حيث نفى مصدر مسؤول داخل النادي وجود اي مفاوضات مع امام عاشور او وكيله، من أجل استقدامه لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الموسم المقبل.

وكشف المصدر بأنه من الصعب ضم اللاعب خصوصا أن ناديه الحالي في الدنمارك دفع فيه 3 مليون دولار لنادي الزمالك، والأندية الأوروبية تسعى لتحقيق مكاسب من لاعبيها، وفي الأساس قاموا بضم امام عاشور للاستثمار فيه.

واضاف، أنه حال موافقة ميتلاند الدنماركي على رحيل إمام عاشور سيكون المبلغ المطلوب فيه كبير للغاية ولن يقل عن المبلغ المدفوع وقد يزيد نصف مليون دولار، وهو ما يصعب الموقف على الاهلي، في ظل أزمة الدولار حاليًا التي تواجه كل الأندية المصرية.

وختم المصدر، بأن الاهلي في الفترة الماضية قام بضم مروان عطية من الاتحاد السكندري، وأحمد قندوسي من وفاق سطيف الجزائري، في وجود حمدي فتحي واليو ديانج وعمرو السولية، وبالتالي فأنه من الصعب استقدام لاعب وسط آخر إلا في حالة بيع ديانج ورحيل السولية للإعارة لأي نادٍ خليجي كما يرغب وكيل أعماله.

موقف امام عاشور من العودة إلى مصر

على جانب آخر، كشف مصدر مقرب من امام عاشور موقفه وهل يعود إلى الدوري المصري مجددًا، خصوصًا أنه حقق أحد أحلامه وطموحاته بالاحتراف في أوروبا.

وقال المصدر، بأن اللاعب لا يفكر في العودة حاليًا إلى مصر، وهدفه اللعب في الدوري الانجليزي، مؤكدا أنه من المبكر للغاية التفكير في أن يغادر إمام عاشور ناديه ميتلاند ويعود إلى أي نادٍ مصري.

وأضاف، بأن عاشور سوف يستكمل مسيرته مع ميتلاند، وهو يشعر بالراحة في الدنمارك، وغير صحيح كل ما يتردد حول ترحيب ناديه ببيعه في الصيف المقبل، لأنه لم يمر على احترافه سوى عدة اشهر فقط، ولم يثبت نفسه حتى الآن.

الجدير بالذكر، أن النادي الاهلي يسعى بكل قوة لتدعيم صفوفه قبل المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، وهناك خطة لدى إدارة الكرة من أجل تدعيم صفوف الفريق بأبرز اللاعبين المحليين والأجانب لتقديم مستوى مميز والسيطرة على الألقاب المحلية والقارية.