كرة القدم الإفريقية

لقاء قوي بين الأخضر وشباب الجبل في الدوري الليبي 2023

يعود نادي الأخضر بقيادة المدرب المصري “عبد الحميد بسيوني” لمنافسات الدوري الليبي الممتاز 2022/2023، باستضافة نظيره شباب الجبل على ملعب شيخ الشهداء، في لقاء مؤجل من الجولة 11، بعد خروجه من كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وودع الأخضر الكونفدرالية بخسارة ثقيلة امام اتحاد الجزائر 1-4، وتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الرابع والأخير للمجموعة الأولى، متساويًا مع الثالث سانت إيلوي لوبوبو الكونغولي، وتأهل الفريق الجزائري برصيد 11 نقطة، وتصدر مارومو جالانتس الترتيب برصيد 12 نقطة.

ويتواجد الأخضر في المركز السابع بجدول ترتيب المجموعة الأولى من الدوري الليبي والتي تضم 10 أندية، يتأهل منها أول 3 فرق إلى المرحلة النهائية، بجانب 3 فرق يتأهلون من المجموعة الثانية.

وتعادل الأخضر في آخر ظهور بمسابقة الدوري امام التعاون 2-2، يوم 25 مارس، واصبح في رصيده 15 نقطة من 11 مباراة.

في حين يتصدر الأهلي بنغازي الترتيب برصيد 24 نقطة من 13 مباراة، ويأتي النصر في المرتبة الثانية برصيد 22 نقطة من 13 مباراة ايضًا، مقابل 19 نقطة للثالث نادي الهلال (لعب 13 مباراة).

على الجهة الأخرى، يتذيل شباب الجبل ترتيب المجموعة الأولى وفي رصيده نقطة واحدة فقط، بعد خصم 3 نقاط من رصيده كعقوبة، ويفصله 12 نقطة عن منطقة الأمان.

الأخضر ضد شباب الجبل

ينقل بث مباشر الأخضر وشباب الجبل على قناة ليبيا الرياضية Libya Sport TV، كما يمكنكم متابعة تغطية حية للقاء عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الليبية.

وتبدء مباراة الأخضر وشباب الجبل، عند الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة وطرابلس، 21:00 بتوقيت جرينتش، 12:00 منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة.

تقابل الأخضر وشباب الجبل في 9 مباريات سابقة ببطولة الدوري الليبي الممتاز منذ عام 2016، تفوق الأخضر بثمانية انتصارات، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.