الأخبار الرياضية

بيان رسمي من ريال مدريد بعد اتهام برشلونة بالفساد

تحدث ريال مدريد الاسباني بشكل رسمي عن التهم الموجهة ضد الغريم التقليدي برشلونة بالفساد في ما يعرف بقضية نيجريرا، ونشر بيانًا رسميًا في الموقع الرسمي للنادي.

ووجه المدعي العام الاسباني يوم الجمعة، تهمة الفساد في حق نادي برشلونة والرؤساء السابقين للنادي الكتالوني ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو.

ويُزعم أن برشلونة دفع لنائب رئيس لجنة التحكيم الإسبانية السابق (خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا)، للحصول على معلومات وتحليلات حول مسؤولي المباراة في الليجا الاسبانية.

وتزعم التقارير في إسبانيا أنه يمكن منع برشلونة من دخول دوري أبطال أوروبا بسبب لائحة الاتهام هذه، على الرغم من أن رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس لن يفتح قضية ضدهم ما لم يثبت أنهم مذنبون ما يستبعد أي عقوبة كروية في حقهم محلياً.

بيان ريال مدريد من الموقع الرسمي

في بيان صدر يوم السبت 11-3-2023، أكد ريال مدريد – الذي ترددت أنباء عن الاشتباه في وجود خطأ من برشلونة فيما يتعلق بتوليه الحكم لسنوات – أنه سيعقد اجتماعا عاجلا لتحديد مسار العمل الخاص به.

وجاء في البيان النادي الملكي: نظرًا لخطورة الاتهامات التي وجهها مكتب المدعي العام لبرشلونة ضد نادي برشلونة واثنين من رؤسائه بشبهة فساد مبررة وعلاقاتهم بمن كان نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

وتابع: يجتمع الرئيس بشكل عاجل مع مجلس الإدارة غدًا الأحد 12 مارس 2023 الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت اسبانيا، من أجل اتخاذ قرار بشأن الإجراءات التي يراها ريال مدريد مناسبة فيما يتعلق بهذا الأمر.