الأخبار الرياضية

خاص| تفاصيل العرض الإيطالي للتعاقد مع مدافع الاهلي في الصيف القادم

كشف مصدر داخل النادي الاهلي، عن وصول عرضًا من أحد الأندية الإيطالية، للتعاقد مع محمد عبدالمنعم مدافع الفريق الأول لكرة القدم، خلال الصيف المقبل، موضحًا بأن هناك أحد مسئولي الأندية في إيطاليا تواصل مع شركة كرة القدم وإدارة التعاقدات لمعرفة مطالبهم بشأن التخلي عن المدافع.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ”ميركاتو داي” أن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الاهلي يتمسك بالإبقاء على محمد عبدالمنعم، ويعتبره ركنًا أساسيًا في مشروعه مع القلعة الحمراء خلال الموسم المقبل، خصوصًا أنه وعد ببناء فريق جديد قادر على التتويج بكل الألقاب المحلية والقارية في الموسم المقبل.

وأشار إلى أن العرض الإيطالي لم يُحدد رقمًا ماليًا، لكن إدارة النادي الاهلي تتحفظ على فكرة الاستغناء عن عبدالمنعم خلال شهر يوليو القادم، لاسيمًا أن هناك معاناة حقيقية في التعاقد مع لاعبين جدد من مصر في الخط الخلفي، بسبب تمسك إدارة بيراميدز بالمدافع أسامة جلال.

ورفض المصدر الكشف عن اسم النادي، لكنه أكد أنه يلعب في الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، ويتابع عبدالمنعم منذ فترة طويلة.

موقف محمد عبدالمنعم من العرض الإيطالي

كشف مصدر بأن مسئول النادي الايطالي تواصل بالفعل مع محمد عبدالمنعم منذ أمم إفريقيا الماضية التي حاز فيها المنتخب الوطني المصري على المركز الثاني في البطولة، وأبلغه أنه محل متابعة من كشافي الفريق.

وأوضح بأن محمد عبدالمنعم تلقى عدة عروض بعد تألقه مع الاهلي، لكن إدارة النادي رفضت الاستغناء عنه.

ماذا يحدث لو تمسك عبدالمنعم بالرحيل للاحتراف الخارجي؟

ادارة النادي الاهلي وضعت سيناريو بإمكانية الموافقة على الاستغناء عن عبدالمنعم مقابل الحصول على 6 مليون دولار، وسيتم توجيه جزء من المبلغ المالي للتعاقد مع لاعبين آخرين من مصر وخارجها.

ويدرك الأهلي امكانية تمسك اللاعب بالخروج للاحتراف الاوروبي، خصوصا أنه أصبح محل متابعة كبيرة من جانب فرق عديدة بعدما خطف الانظار عقب مشاركته مع منتخب مصر، ثم النادي الأحمر.

محمد عبدالمنعم صاحب الـ24 عامًا، هو من أبناء قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وسبق وتمت إعارته لناديي سموحة وفيوتشر، قبل أن تقرر إدارة القلعة الحمراء إعادته مجددا في يناير 2022 من صفوف فريق فيوتشر الذي كان يضمه في هذه الفترة على سبيل الاعارة.

ووفقًا لموقع ترانسفير ماركت فأن القيمة التسويقية لمدافع الاهلي محمد عبدالمنعم تبلغ 2 مليون يورو، وشارك اللاعب منذ انطلاقة الموسم الحالي مع الفريق الاحمر في 19 مباراة وسجل هدفين.