الأخبار الرياضية

موعد عودة الحكم المثير للجدل إبراهيم نور الدين لإدارة مباريات الدوري المصري

كشفت مصادر داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، موعد ظهور ابراهيم نور الدين الحكم الدولي، مجددًا في مباريات الدوري المصري، بعدما تم إيقافه على خلفية لقاء الزمالك وسموحة في الدوري المصري الممتاز.

وخرج ابراهيم نور الدين بتصريحات إعلامية عقب نهاية المباراة للدفاع عن نفسه إزاء الهجوم الذي تعرض له من جانب خبراء التحكيم والاعلام والنقاد الرياضيين، بسبب الاخطاء التي ارتكبها خلال اللقاء، منها احتساب ركلة جزاء غير صحيحة لصالح الزمالك، بالإضافة إلى عدم احتساب ركلة جزاء لصالح حسام حسن مهاجم سموحة.

وقال المصدر، أن ابراهيم نور الدين سيعود إلى إدارة المباريات بعد انتهاء فترة التوقف الدولية الأولى، والتي سيخوض خلالها منتخب مصر مباراتي مالاوي في تصفيات كأس أمم افريقيا.

وأشار إلى أن ابراهيم نور الدين لم يعترض مطلقا على معاقبته، وتفهم قرار اللجنة، لأن ما فعله بشأن الإدلاء بتصريحات إعلامية كان مُخالفا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكشف، بأن نور الدين حكم كبير ودولي منذ فترة طويلة، كما أدار عدد من المباريات بدوري الدرجة الثانية خلال فترة ايقافه من إدارة مباريات الدوري الممتاز، وكان آخرها ظهوره في لقاء الاولمبي وجمهورية شبين.

سبب ايقاف ابراهيم نور الدين عن إدارة مباريات الدوري الممتاز

إبراهيم نور الدين قد تحدث عبر القنوات الفضائية، عن القرارات التحكيمية في المباراة التي أدارها بين الزمالك وسموحة وأكد أن هناك أزمة في تمركز الكاميرات عند حالات اللجوء إلى تقنية الفيديو (VAR)، وأفضل كاميرا تُظهر حدوث التلامس داخل منطقة الجزاء هي الكاميرا الخلفية.

وأشار إلى أنه كان يتمنى أن يتحدث بالتفصيل ولكن هناك قيودا وعليه أن يحترم قرارات لجنة الحكام.

وكان الزمالك قد حقق الفوز في هذه المباراة بنتيجة 3-1، وحسم اللقاء من الشوط الأول، لكن ابراهيم نور الدين نال سخطًا كبيرًا بسبب مستواه الذي ظهر به، ونال انتقادات عنيفة من جانب خبراء التحكيم سمير عثمان وجهاد جريشة واحمد الشناوي وآخرون.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة