الأخبار الرياضية

مفاجأة.. لاعبين مزدوجي الجنسية على أعتاب الانضمام لمنتخب مصر

كشف محمد خالد غرابة مدير منتخب مصر لكرة القدم أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا وضع خطة لمتابعة اللاعبين المصريين في الخارج خلال المرحلة الحالية، تمهيدا لضم العناصر المميزة منهم خلال المرحلة المقبلة.

وقال غرابة في تصريحات لبرنامج “رقم 10” مع على شاشة القناة الأولى: “تواصلت مع عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين يحملون الجنسية المصرية وجنسية أخرى بداية من سن 16 سنة لمتابعتهم وضم العناصر المميزة منهم مستقبلا، وذلك طبقا للسياسة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا”.

وأضاف: “نعمل بشكل يومي لمتابعة كل اللاعبين، ليس لاعبي الدوري المصري فقط، ولكن العديد من العناصر غير المعروفة خارج مصر لإلقاء الضوء عليها ومتابعتها والتأكيد على أنهم تحت أعيننا، فالمدرب فيتوريا لديه مشروع كبير لمصر ويرى أن هؤلاء اللاعبين هم نواة لمنتخب مصر 2026 “.

وأكد غرابة أن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا يعمل على مدار الساعة استعدادا لمباراتي مالاوي، وسيتم إعلان القائمة النهائية 17 مارس دون انتظار مباريات الأندية المصرية في دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية يوم 19 مارس، وسينضم المحترفون تباعا بداية من 20 مارس حسب ظروف الطيران الخاصة بهم.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر قد أعلن عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين، لمعسكر شهر مارس المقرر انطلاقه في الفترة من 20 – 28 والذى يتخلله مباراتي مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

جاءت قائمة المحترفين لمعسكر منتخب مصر:

محمد صلاح – ليفربول الإنجليزي.

أحمد حجازي – اتحاد جدة السعودي.

أحمد حسن كوكا – ألانيا سبور التركي.

طارق حامد – اتحاد جدة السعودي.

سام مرسى – اي بى سويتش الإنجليزي.

أحمد حمدى – مونتريال الكندي.

مصطفى محمد – نانت الفرنسي.

عمر مرموش – فولفسبورج الألماني

إمام عاشور – ميتلاند الدنماركي.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة