الأخبار الرياضية

وعد ببناء فريق جديد.. مارسيل كولر يطلب تدعيم صفوف الاهلي بـ5 صفقات جديدة

علم ميركاتو داي من مصادر داخل النادي الاهلي، ان مارسيل كولر وعد إدارة الكرة بتغيير شامل في صفوف الفريق، وتطوير أداء العديد من اللاعبين، بشرط منحه الصفقات التي يُريدها.

وقال كولر لمسئولي لجنة التخطيط بالنادي الاهلي، أنه سيعمل على بناء فريق جديد، لديه مميزات خاصة في القوة البدنية والسرعات، مشيرا إلى أن هناك لاعبين قد يوافق على رحيلها في ختام الموسم الجاري، لأنهم لن يناسبوا طريقة لعبه.

كما طلب المدير الفني للاهلي تدعيم الجهاز المعاون بمدرب شاب وصغير في السن، بالإضافة إلى محلل أداء آخر بجوار ياسين الميكاري.

وكانت إدارة الاهلي قد قررت مؤخرا التعاقد مع المُعد النفسي أحمد أبوالوفا الذي انضم بالفعل للجهاز الفني للفريق الأول، وبدأ في عقد جلسات خاصة مع اللاعبين.

وطلب مارسيل كولر من إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب، تدعيم صفوف الفريق بخمس صفقات جديدة.

ووفقًا لمصادر داخل النادي الاهلي، فأن كولر طلب تدعيم عدة مراكز، نرصدها في التقرير الآتي:

خط الدفاع

طلب مارسيل كولر من إدارة الاهلي ضرورة ضم مساك قوي، بجوار محمد عبدالمنعم ومحمود متولي وياسر إبراهيم، في ظل عدم قناعته بمستوى رامي ربيعة الذي كثرت أخطائه بشكل واضح.

ادارة الاهلي تستهدف في الموسم القادم التعاقد مع كلًا من اسامة جلال مدافع بيراميدز، وعمر فايد لاعب المقاولون العرب، لكنها تواجه صعوبات في ظل المطالب المالية الكبيرة للأندية للاستغناء عن المدافعين.

ظهير أيسر

فجر مارسيل كولر مفاجأة للجنة التخطيط، بعدما أبلغهم بأنهم ارتكبوا خطأ فادحا بالاستغناء عن محمد شكري لصالح فريق سيراميكا كليوباترا، وطلب عودته في شهر يناير الماضي.

إدارة سيراميكا طلبت تأجيل انتقال شكري إلى الاهلي من يناير إلى الصيف القادم، ليصبح اللاعب الشاب هو المرشح الابرز لتدعيم الخط الخلفي.

المفاجأة، أن الاهلي يريد ضم ظهير أيسر ثانٍ في ظل عدم قناعته بمستوى أيمن اشرف وكريم الدبيس، والأخير قد ينتقل لأحد الأندية معارًا في الموسم القادم.

صانع العاب

يريد الجهاز الفني لفريق الاهلي تدعيم مركز صانع الالعاب بلاعب جديد، والمرشح الابرز هو محمد رضا بوبو متوسط ميدان فريق فيوتشر.

ادارة الاهلي قد توافق في نهاية الموسم الحالي على انتقال افشة لاحد الفرق السعودية، والأمر قد يفتح باب التعاقد مع لاعب جديد في وسط الملعب.

ورغم ان كولر بدأ الاعتماد على الجزائري احمد قندوسي في مركز صانع الالعاب، لكنه يريد لاعب أخر، حيث يقوم بتغيير طريقة اللعب في بعض الفترات إلى 4-3-3.

جناح أيسر

منذ أن وطأت أقدام كولر مقر الأهلي بالجزيرة، وهو يطلب تدعيم هذه الجبهة بجناح سريع ومهاري، وكان قد طلب ضم البرازيلي مارسينيو، لكن نادي كاواساكي فورنتالي الياباني رفض التفريط في اللاعب.

وتم ترشيح عدة عناصر للانضمام للاهلي، وعكفت شركة الكرة على دراسة العديد من السير الذاتية بالنسبة للاعبين اجانب للتعاقد مع أحدهما في الصيف المقبل.

مهاجم صريح

يريد الاهلي منذ الصيف الماضي ضم مهاجم اجنبي بخبرات خاصة، وكانت هناك محاولات عديدة للتعاقد مع رأس حربة قوي، لكن كلها باءت بالفشل.

الاهلي فشل في تلبية مطلب كولر الاساسي خلال يناير الماضي، بعدما تم التراجع عن التعاقد مع عبدالعزيز يعقوبو من ريو آفي البرتغالي بسبب الكشف الطبي، كما فشلت المفاوضات مع البرازيلي جوستافو دا سوزا المحترف في جونبوك هيونداي الكوري، وأيضا تمسك بشكتاش التركي بلاعبه الكونغولي جاكسون موليكا.

ملف المهاجم هو الأبرز حاليا على طاولة ادارة الاهلي، والتي بدأت العمل مبكرا على جلب مهاجم قوي في الانتقالات الصيفية القادمة.

ومن اجل صفقة المهاجم، رصدت ادارة الاهلي مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 3 مليون دولار، يتم تسديدها على دفعات، في مقابل استقطاب رأس حربة اجنبي قادر على قيادة هجوم المارد الاحمر لسنوات.

مقالات ذات صلة