الأخبار الرياضية

برنامج الجولة الأولى من مجموعة التتويج في الرابطة التونسية المحترفة الاولى

تعرف مع منصة ميركاتو داي اخبار الرياضية التونسية على برنامج الجولة الأولى من مجموعة التتويج في الرابطة التونسية المحترفة الاولى.

دخلت بطولة الرابطة التونسية المحترفة الاولى 2022/2023 المرحلة الحاسمة من الموسم، حيث تعرفت جميع الأندية على موقفها وحددت اهدافها بشكل واضح بعد إعلان برنامج مجموعة التتويج وكذا مجموعة تفادي الهبوط.

وأقيمت بطولة الدوري التونسي او الرابطة التونسية المحترفة الاولى المنقولة ديوان سبورت مباشر، بنظام المجموعتين، ضمت المجموعة الاولى 8 أندية، وكذا المجموعة الثانية 8 أندية.

وتأهل من كل مجموعة أصحاب المراكز من 1 إلى 4، ليصبح عدد الأندية المتأهلة من المجموعتين إلى مرحلة أو مجموعة التتويج 8 أندية، يقام بينهما مباريات بنظام النقاط ذهابًا وإيابًا، بوجود تقنية الفيديو VAR؛ لتحديد البطل والوصيف بالإضافة إلى الأندية المتأهلة إلى المنافسات الأفريقية الموسم المقبل.

وتدخل الأندية المتأهلة إلى مرحلة التتويج بنقاط حوافز حيث يمتلك صاحب المركز الأول 4 نقاط، والمركز الثاني 3 نقاط، والمركز الثالث نقطتين، والمركز الرابع نقطة واحدة فقط.

وتأهل من المجموعة الأولى: الترجي، النجم الساحلي، اتحاد تطاوين والنادي الصفاقسي على الترتيب.

بينما ترقى من المجموعة الثانية: الاتحاد المنستيري، اتحاد بن قردان، الأولمبي الباجي، واخيرًا النادي الأفريقي.

في حين تخوض الأندية من المركز الخامس إلى السابع مباريات تفادي الهبوط في مجموعة واحدة ايضًا تضم 6 أندية بدون نقاط حوافز، وهبط هلال الشابة ومستقبل الرجيش لاحتلال الفريقين المركز الأخير في المجموعتين.

وانضم من المجموعة الأولى إلى مجموعة تفادي الهبوط الملعب التونسي، النادي البنزرتي، أمل حمام سوسة؛ اما المجموعة الثانية انضم منها: نجم المتلوي، مستقبل سليمان، أولمبيك سيدي بوزريد.

برنامج الجولة الأولى من مجموعة التتويج

المباراة الأولى: النجم الساحلي ضد النادي الصفاقسي، يوم الأربعاء 1 مارس، ملعب أولمبي سوسة، 15:30 بتوقيت جرينتش.

المباراة الثانية: النادي البنزرتي ضد الأولمبي الباجي، يوم الأربعاء 1 مارس، الملعب الاولمبي حمادي العقربي، 15:30 بتوقيت جرينتش.

المباراة الثالثة: الترجي ضد اتحاد بن قردان، يوم الخميس 2 مارس، ملعب 7 مارس، 15:30 بتوقيت جرينتش.

المباراة الرابعة: الاتحاد المنستيري ضد اتحاد تطاوين، يوم الخميس 2 مارس، ملعب نجيب الخطاب، 15:30 بتوقيت جرينتش.

وتذاع مباريات مجموعة التتويج في الرابطة التونسية المحترفة الاولى على منصة Diwan Sport live.

كما اتفقت قناة الكأس القطرية مع منصة ديوان Sport على نقل مباراة او مباراتين من كل جولة بشكل حصري.