الأخبار الرياضية

الجامعة التونسية تطبق تقنية الفار في مباريات مرحلة التتويج بلقب الرابطة المحترفة

تأهلت 8 فرق إلى مرحلة التتويج بلقب الرابطة المحترفة التونسية للموسم الرياضي الحالي 2022-2023، وهي أندية الصفاقسي والنجم الساحلي، والنادي الافريقي والاولمبي الباجي، واتحاد بن قردان والترجي الرياضي التونسي، واتحاد تطاوين والاتحاد المنيستري.

ويواجه النجم الساحلي نظيره الصفاقسي يوم الأربعاء 1 مارس في الجولة الأولى على الملعب الأولمبي بسوسة، فيما ستكون المواجهة الثانية بين الافريقي والاولمبي الباجي على ملعب حمادي العقربي الاوليمبي.

وستكون المواجهة الثالثة بين اتحاد بن قردان مع الترجي التونسي على ملعب 7 مارس، فيما ستقام المواجهة الرابعة بين اتحاد تطاوين امام نظيره الاتحاد المنيستري على ملعب نجيب الخطاب.

نظام بطولة الدوري التونسي هذا الموسم:

تجري بطولة الدوري التونسي خلال الموسم الكروي الحالي على مرحلتين؛ الأولى يخوض خلالها كل فريق 14 مباراة يتأهل إثرها أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة المراهنة على اللقب (بلاي أوف)، مع نقاط حوافز (4 للمتصدر، 3 لصاحب المرتبة الثانية، 2 نقطة لصاحب المرتبة الثالثة، ونقطة لصاحب المرتبة الرابعة).

ويهبط آليا صاحبا المرتبة الثامنة من كل مجموعة إلى دوري الرابطة الثانية، فيما يخوض أصحاب المراكز 5 و6 و7 من كل مجموعة مرحلة تفادي الهبوط التي على إثرها سيتحدد الفريقان الهابطان إلى دوري الرابطة الثانية رفقة صاحبي المرتبة الثامنة.

الجامعة التونسية تطبق الفار في مرحلة التتويج

أعلنت الجامعة الونسية لكرة القدم، استحدام تقنية الفيديو المساعد (الفار)، في مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وستخوض جميع الفرق المتأهلة إلى مرحلة التتويج، مواجهاتها في وجود تقنية الفيديو، حيث سيتم تجهيز جميع الملاعب التي ستحتضن المباريات بأجهزة الـVar.

وكانت الجامعة التونسية قد شرعت منذ فترة في الإجراءات والتدابير الضرورية لحسن الإعداد لاعتماد تقنية “الفار” ، في مباريات مرحلة التتويج من البطولة الوطنية وخصصت الإعتمادات المالية والإمكانات البشرية لتطبيقها بشكل جيد.