الأخبار الرياضية

الجيش الملكي مُهدد بفقدان 5 من نجومه في الميركاتو الصيفي المقبل

يعيش فريق الجيش الملكي المغربي في حالة فنية رائعة منذ انطلاقة الموسم الجاري تحت قيادة المدرب الفرنسي فيرناندو دا كروز الذي يتولى الإدارة الفنية للفريق بشكل جيد.

وكان الجيش الملكي قد حقق انتصارًا ثمينًا على فيوتشر في بطولة الكونفدرالية، ورفع رصيده إلى 7 نقاط وبات أقرب الفريق للصعود للدور القادم مع بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

في الوقت ذاته يتصدر الجيش الملكي ترتيب منافسات الدوري المغربي برصيد 37 نقطة من 17 مباراة خاضها منذ بداية الموسم، متفوقًا على الفتح الرباطي صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة، فيما يتواجد الوداد المغربي في المركز الثالث برصيد 35 نقطة، والرجاء يحل رابعًا برصيد 30 نقطة.

تألق نادي الجيش الملكي، وجه الأنظار إلى عددًا من لاعبيه المميزين، بالإضافة إلى رغبة آخرين في خوض تجارب احترافية آخرى سواء على المستوى المحلي أو الخليجي أو الأوروبي.

وترصد منصة ميركاتو داي اخبار الرياضة المغربية في التقرير التالي خمس لاعبين من نجوم فريق الجيش الملكي قد يرحلوا عنه مع ختام الموسم الجاري..

الأول.. حمزة أغمان

النجم المغربي الصاعد يريد خوض تجربة احترافية في أوروبا خلال الموسم المقبل، خصوصًا أنه محل متابعة كبيرة من جانب عددًا من سماسرة وشركات تسويق لاعبين، ويريد خوض تجربة الاحتراف مبكرًا.

صاحب الـ20 عامًا، كان قد حظى بمتابعة كبيرة من جانب عدة أندية داخل وخارج المغرب، ولكنه في الموسم المقبل يريد اتخاذ خطوة الانتقال لأحد الفرق الجيدة على مستوى أوروبا.

شارك أغمان في 15 مباراة الموسم الحالي وسجل 8 أهداف وصنع هدفًا واحدًا

الثاني.. رضا سليم

الجناح المميز في صفوف الجيش الملكي المغربي، كان محل انظار العديد من الفرق العربية والخليجية خلال يناير الماضي، بل أن نادي الزمالك المصري كان يُخطط للتعاقد معه، لكن الأزمة المالية حالت دون تقديم عرضًا رسميًا للاعب.

ويطمح رضا سليم صاحب الـ23 عامًا في الرحيل عن الجيش الملكي بنهاية الموسم الجاري، خصوصًا مع وجود عروض مغرية، لكنه يعمل مع وكيله أعماله على الاحتراف أوروبيًا، لتمثيل أسود الأطلس في البطولات المقبلة.

وتتخطى قيمة اللاعب السوقية مليون و 300 ألف يورو، وارتفعت بشكل ملحوظ بسبب تألقه في الموسم الجاري، وشارك اللاعب منذ بداية الموسم في 21 مباراة في بطولة الدوري المغربي والكونفدرالية الافريقية. وسجل 7 أهداف وصنع 11 آخرين، حيث يعتبر من أبرز صناع اللعب في الكرة المغربية حاليًا.

الثالث.. محمد بعيو

حارس مرمى الجيش الملكي المغربي، قد يتخذ خطوة مفاجئة بالرحيل نهاية الموسم، رغم حصوله على المركز الأساسي لحماية عرين الفريق العسكري مؤخرًا.

ورغم تمسك إدارة نادي الجيش بخدمات بعيو صاحب الـ29 عامًا، فأن اللاعب يفكر جيدًا في خوض تجربة آخرى، ولديه عدة عروض محلية جيدة.

الرابع.. ربيع حريمات

يفكر ربيع حريمات مهاجم فريق الجيش الملكي، في خوض تجربة آخرى مع نهاية الموسم الجاري.

وكان حريمات قد أبلغ إدارة الجيش الملكي في وقت سابق، بأنه قد يرحل في الميركاتو الصيفي المقبل، لاسيمًا مع وجود عروض جيدة له، في الوقت ذاته فأن إدارة النادي متمسكة بالإبقاء عليه.

الخامس.. زكريا فاتي

ذكرت العديد من وسائل الإعلام المغربية مؤخرا، إمكانية مغادرة زكريا فاتي لنادي الجيش الملكي المغربي.

ولم يقدم اللاعب المستوى المأمول منذ انطلاقة الموسم الجاري، حيث لعب 17 مباراة وسجل 3 أهداف وصنع هدف وحيد، لكن مستواه لم يُرضى بعض الجماهير المنتمية لفريق الجيش الملكي.

وقد يتخذ زكريا خطوة الرحيل مع ختام الموسم الجاري، ولكنه يطمح في التتويج مع ناديه ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

مقالات ذات صلة