الأخبار الرياضية

من هو رئيس الزمالك الجديد بعد سجن مرتضى منصور؟

تعرف مع منصة ميركاتو داي اخبار الرياضة المصرية على رئيس نادي الزمالك الجديد، بعد تأييد حكم سجن مرتضى منصور، اليوم السبت 25 فبراير 2023.

سقطت صفة رئيس نادي الزمالك عن مرتضى منصور، بعدما أصدرت محكمة النقض بالقاهرة قرارًا بتأييد حبسه لمدة شهر على خلفية اتهامة بسب وقذف رئيس النادي الاهلي “محمود الخطيب”.

ورفضت محكمة النقض الطعن الذي تقدم به مرتضى منصور، وقضت بتأييد حكم حبسه لمدة شهر واجب النفاذ، مع اعتماد حكم الحبس 12 شهرًا مع إيقاف التنفيذ.

وأظهرت مقاطع الفيديو أن الأجهزة الأمنية المصرية اصحبت رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور من مقر المحكمة لتنفيذ حكم الحبس؛ وبالتالي ستسقط عضويته من النادي مدى الحياة.

من هو رئيس الزمالك الجديد بعد سجن مرتضى منصور؟

وفقًا للائحة الاسترشادية الخاصة بنادي الزمالك، فإن أكبر أعضاء مجلس الإدارة سنًا “علاء مقلد” سيتولى منصب رئيس النادي مؤقتًا بسبب عدم وجود نائب رئيس للنادي بعد استقالة مصطفى هدهد منذ فترة.

وسيبقى علاء مقلد في منصب رئيس نادي الزمالك لحين الدعوة لعقد انتخابات تكميلية على مقعد الرئيس فقط مع استمرار باقي أعطاء مجلس الإدارة الحالية.

وكشفت صحيفة المصري اليوم عن خبير اللوائح محمد بيومي ان حكم عزل مرتضى منصور من منصبه صدر نتيجة تصرفات لا أخلاقية، أدت إلى عزله من منصبه كرئيس نادي الزمالك، مع عدم أحقية توليه أي منصب بالعمل العام؛ لأن الحكم يمس السمعة والأمانة والشرف والنزاهة.