الأخبار الرياضية

تقديم.. الترجي يستقبل الزمالك في الاولمبي حمادي العقربي

تقدم لكم منصة ميركاتو داي اخبار الرياضة الأفريقية مباراة الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري، ضمن مباريات اليوم السبت 25-2-2023، في إطار منافسات دور مجموعات (16) دوري أبطال أفريقيا.

ينتظر عشاق كرة القدم في القارة السمراء مباراة ديربي شمال أفريقي ناري بين الزمالك ومضيفه الترجي على الملعب الاولمبي حمادي العقربي “رادس”، ضمن منافسات الجولة 3 للمجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا 2022/2023، والتي تضم المريخ السوداني وشباب بلوزداد الجزائري.

وكما جرت العادة في مشاركاته الأخيرة، تأزمت وتعقدت مهمة تأهل الزمالك إلى الدور الموالي مبكرًا بخسارته على ميدانه امام شباب بلوزداد في الجولة الأولى، قبل تعادله المخيب امام مضيفه المريخ والتي أقيمت في ليبيا؛ ليصبح تحقيق الانتصار على الترجي في رادس أمرًا ضروريًا لتعديل المسار.

واصبح الزمالك من دون انتصار في آخر 8 مباريات له بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، حيث كانت هزيمته امام بلوزداد في الجولة الأولى هي السابعة تواليًا بعد آخر انتصار حققه على تونجيث السنغالي في أبريل 2021، قبل ان يحقق التعادل امام المريخ في الجولة الماضية.

في المقابل، حقق الترجي المهم في اول مباراتين، حيث فاز في الجولة الأولى على المريخ بهدف متأخر دون رد في رادس، احرزه توجاي في الدقيقة 90+6، ثم أعاد الكرّة امام بلوزداد في الجولة الثانية بفضل هدف الهوني في الدقيقة 80، لينفرد بصدارة المجموعة؛ اما بلوزداد فهو يمتلك 3 نقاط في المرتبة الثانية، مقابل نقطة واحدة لكل من الزمالك والمريخ في المركز الثالث والرابع على الترتيب.

وسبق للزمالك اللعب 10 مرات امام الترجي في دوري أبطال أفريقيا، فاز فريق باب سويقة في 4 مناسبات، بينما حقق الفارس الأبيض الفوز في 3 مباريات، وحسمت نتيجة التعادل 3 لقاءات.

وتنطلق صافرة بداية مواجهة الزمالك والترجي من الحكم المغربي “رضوان جيد”، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت تونس، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، 16:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر الترجي والزمالك، على قناة بي إن سبورتس 4، بصوت المعلق الليبي “محمد بركات”، كما يمكنكم متابعة تغطية حية للقاء على منصة ميركاتو داي اخبار الرياضة الأفريقية، ولن تنقل المباراة على منصة ديوان سبورت مباشر بسبب الحقوق.

الزمالك 0-2 الترجي

ملعب حمادي العقربي – تونس

دوري أبطال أفريقيا (الجولة 3 – المجموعة 4)

انتهت

تشكيلة الزمالك الاساسية اليوم : محمد عواد، حمزة المثلوثي، محمد عبد الغني، حسام عبد المجيد، محمد عبد الشافي، نبيل عماد دونجا، عمرو السيسي، عمر جابر، أحمد سيد مصطفى زيزو، سيف الجزيري، محمود شيكابالا.

تشكيلة الترجي الاساسية اليوم : معز بن شريفية، رائد بوشنية، محمد امين بن حميدة، ياسين مرياح، محمد امين توجاي، غيلان الشعلالي، محمد علي بن رمضان، صابر بوغرين، حمدي الهوني، محمد علي بن حمودة، انيس البدري.