الأخبار الرياضية

موعد قرعة دور الـ 8 “ربع النهائي” من دوري ابطال اسيا 2022

تعرف على موعد قرعة ربع نهائي بطولة دوري ابطال اسيا 2022 المؤجلة منذ العام الماضي بسبب إقامة كأس العالم في قطر خلال الشتاء.

ترشح نادي الدحيل القطري يوم أمس الأحد، بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على حساب مواطنه الريان، في مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي ثم بالتعادل الإيجابي 1/1 في الأشواط الإضافية.

وتبع تأهل الدحيل تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو، تأهل الفريق المتطور مع المدرب الإسباني فيسينتي مورينو “الشباب السعودي” بعدما أقصى نظيره ناساف كارشي الأوزبكي بهدفين دون رد للقحطاني وإيفير بانيغا.

وانضم نادي فولاد خوزستان الإيراني إلى ركب المتأهل للدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا، اليوم الاثنين، بفوز صعب للغاية على فريق الفيصلي السعودي، الذي ينشط حالياً في دوري الدرجة الأولى (يلو السعودي)، حيث هبط نهاية الموسم الماضي من دوري روشن السعودي.

وكانت نسخة دوري ابطال اسيا 2022 تأجل حسمها إلى ما بعد بداية عام 2023 بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022 أثناء الموسم الكروي للأندية، بشكل استثنائي في الشتاء، لأول مرة في تاريخ المستديرة.

متى توقيت وموعد قرعة ربع نهائي دوري ابطال اسيا؟

يحين موعد سحب قرعة دور الثمانية من دوري ابطال اسيا 2022، صباح يوم الثلاثاء 21-2-2023، في العاصمة القطرية الدوحة، باشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تقام القرعة في اليوم التالي من انتهاء مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي، في ختام مرحلة خروج المغلوب (دور الـ 16)، على استاد الجنوب في مدينة الوكرة.

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي “موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2022-23 لمنطقة الغرب هو يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023 عند ستاد الثمامة في قطر. وتقام القرعة في الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت قطر والسعودية، العاشرة صباحًا بتوقيت الإمارات”.