أهداف

الهلال وشباب الاهلي دبي اليوم في دور الـ 16 دوري ابطال اسيا

شاهد فيديو اهداف مباراة الهلال وشباب الاهلي دبي، في قمة مباريات دوري ابطال اسيا اليوم الاثنين ٢٠ فبراير ٢٠٢٣، لحساب الدور ثمن النهائي من البطولة.

انتزع الهلال السعودي حامل اللقب بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه المستحق على شباب الأهلي دبي الإماراتي 3-1 على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022.

وسجل أوديون ايغالو (17) وجانغ هيون-سوو (73) ولوسيانو فييتو (79) أهداف الهلال، في حين أحرز عمر خريبين (86) هدف شباب الأهلي.

وأقيمت يوم الاثنين مباراة ثانية ضمن دور الـ16 أيضاً، وشهدت فوز فولاد خوزستان الإيراني على الفيصلي السعودي 1-0 على ستاد الثمامة، علماً بأن يوم الأحد شهد إقامة مباراتين في هذا الدور، ويجري سحب قرعة الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة.

أخذ الهلال زمام المبادرة منذ بداية الشوط الأول وفرض إيقاعه على مجريات اللعب بفضل التحركات المميزة لنجم خط الوسط لوسيانو فييتو الذي كان خلف الكثير من محاولات الفريق، في حين حاول شباب الأهلي دبي على فترات متباينة من الشوط تهديد مرمى عبدالله المعيوف.

وأرسل فييتو إنذاراً هلالياً مبكراً حينما وصلته تمريرة سالم الدوسري وسدد كرة من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح الحارس ماجد ناصر في الدقيقة (6).

الرد الإماراتي جاء بواسطة المحترف العماني يحيى الغساني الذي وضعته تمريرة عمر خريبين في مواجهة المرمى لكنه سددها بدون تركيز فوق العارضة، حيث أهدر على فريقه فرصة حقيقية للتقدم بالنتيجة (14).

وكان للمحترف النيجيري في صفوف الهلال إوديون إيغالو رأيٌ آخر حينما تسلم كرة من زميله موسى ماريغا وسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى شباب الأهلي هدف السبق الأول في اللقاء (17).

وكاد محمد كنو أن يعزز النتيجة للهلال حينما اختتم سلسلة تمريرات مميزة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجانب القائم الأيسر (26)، ثم حاول الأوزبكي عزيزجون غانييف أن يباغت المعيوف بتسديدة قوية من من ركلة حرة مباشرة لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن (35).

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول حرم حارس الهلال عبدالله المعيوف نظيره يحيى الغساني مهاجم شباب الأهلي من التسجيل بعد أن وقف سداً منيعاً أمام رأسيته التي شكلت أبرز فرص الفريق الإماراتي في الشوط الأول (44).

وفي سيناريو مشابه لبداية اللقاء، جاءت انطلاقة الشوط الثاني مع تهديد أول لحامل اللقب حينما عكس فييتو كرة من ركلة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء وجدت محمد كنو الذي سددها نحو المرمى لكن ماجد ناصر أنقذ الموقف بنجاح (50).

وحاول شباب الأهلي دبي الوصول إلى مناطق منافسه في أكثر من مناسبة كان أبرزها بواسطة عمر خريبين الذي انبرى لركلة حرة مباشرة وسددها قوية تألق حارس الهلال عبدالله المعيوف في إبعادها إلى ركلة ركنية (68).

بعد ذلك أحكم الهلال قبضته على مجريات اللعب، وأرسل نجمه فييتو كرة من ركلة حرة مباشرة إلى زميله يانغ هيون-سو الذي تابعها برأسه مرتين تصدى الحارس ماجد ناصر في الأولى وسكنت الثانية في الشباك الهدف الثاني للفريق السعودي (73).

وعمق فييتو جراح شباب الأهلي بتسجيله الهدف الثالث حينما عكس موسى ماريغا الكرة من الجهة اليمنى على قدم سالم الدوسري الذي سددها بالكعب ثم تابعها فييتو إلى داخل المرمى في الدقيقة (79).

وترك اللاعب السوري عمر خريبين ذكرى أخيرة في شباك فريقه السابق الهلال حينما نجح باستخلاص الكرة من سلمان الفرج وسددها زاحفة على يمين المعيوف هدف تقليص الفارق (86) لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي أعلنت عن فوز لحامل اللقب.

مقالات ذات صلة