كرة القدم الإفريقية

خطأ ساذج قد يكلف الترجي نقاط مباراته أمام المريخ

يواجه نادي الترجي الرياضي التونسي خطر خسارة نقاط مباراته أمام المريخ السوداني، التي حققها في افتتاح دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا هذا الاسبوع، بسبب ارتكاب مدربه نبيل معلول لخطأ ساذج أثناء سير اللعب يتعلق بتوقيتات التغييرات.

وفاز الترجي بهدف دون رد على ضيفه المريخ السوداني ليتصدر مجموعة الموت مناصفة مع شباب بلوزداد الجزائري الذي فاز خارج قواعده على الزمالك المصري بهدف نظيف.

وأجرى مدرب الترجي التونسي 4 تغييرات في توقيتات غير قانونية، بحسب ما ذكره هيثم كابو، عضو مجلس إدارة المريخ السوداني، والذي قدم ما يثبت ذلك الى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل التحقيق في المسألة، مطالباً باحتساب نقاط المباراة لفريقه، أو إعادة اللقاء من جديد.

وأضاف هيثم كابو في تصريحاته: “تقدّمنا بشكوى رسمية يوم الاثنين للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للطعن في صحة نتيجة مباراتنا أمام الترجي في دوري أبطال أفريقيا، حيث أجرى الترجي 4 تغييرات في 4 توقفات لعب مختلفة لا تشمل بين الشوطين”.

وأوضح المسؤول السوداني: “التغيير الأول للترجي حدث في الدقيقة 64، ثم جاء التغيير الثاني في الدقيقة 66، والثالث في الدقيقة 76، والرابع في الدقيقة 88. ذلك يخالف لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تنص على إجراء التغييرات في 3 توقفات كحد أقصى بخلاف بين الشوطين”.

وهدد المريخ بإمكانية اللجوء إلى الفيفا، حيث قال كابو “لو لم يستجب كاف لنا، فسنقوم بالتصعيد للاتحاد الدولي لكرة القدم”.

مقالات ذات صلة