الأخبار الرياضية

موريتانيا تستهل مشوارها في الشان 2023 أمام أنغولا

تعرف على جدول مواعيد ونتائج مباريات الشان 2023 اليوم الجمعة الموافق 20 يناير في دور مجموعات البطولة المقامة حاليًا في الجزائر.

تقام اليوم الجمعة مباراة في المجموعة الرابعة D ببطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات المحلية، ومباراة في المجموعة الخامسة E.

تضم كل مجموعة ثلاثة منتخبات، من بينهم المنتخب العربي الموريتاني الذي سيستهل مشواره بمواجهة أنجولا خلال الجولة الثانية بعدما غاب عن اللعب في الجولة الأولى التي شهدت تعادلاً مجنونًا بين أنجولا ومالي بنتيجة 3/3.

وامام منتخب موريتانيا فرصة مثالية للانفراد بصدارة هذا المجموعة إذا ما حقق الفوز بعد عصر اليوم على نظيره الأنجولي الذي تلقت شباكه لهدفين في غضون خمس دقائق بنهاية مباراته أمام مالي!

ولم تلعب موريتانيا ضد أنجولا سوى 3 مرات في الأعوام الماضية نظرًا لضعف نشاط المنتخب الموريتاني في كرة القدم الأفريقية قبل وصول رئيس الاتحاد ذو الأفكار المتطورة “أحمد عبد الرحمن يحيى” الذي غّير العديد من المفاهيم وجعل للكرة الموريتانية حضور محترم في البطولات الأفريقية بعد سنين عجاف.

وكان منتخب المرابطون الموريتاني تعادل في آخر مقابلة جمعته بنظيره الأنجولي بنتيجة 0/0 ضمن دور مجموعات كأس أمم أفريقيا (الكان 2019) في مصر، وقبل البطولة بأشهر قليلة فازت موريتانيا 1-0 في تصفيات أمم أفريقيا، وسجل الهدف لاعب نهضة بركان المغربي “أداما با”.

وفي السهرة، تلعب الكونجو برازفيل ضد النيجر، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، بعد تصدر الكاميرون للمجموعة الخامسة بفضل الفوز على الكونغو برازافيل بهدف دون رد.

مواعيد ونتائج مباريات الشان اليوم الجمعة

موريتانيا 0-0 أنجولا (المجموعة الرابعة D) – الساعة 16:00 GMT ، السادسة مساءً بتوقيت مصر، السابعة بتوقيت السعودية، تنقل على قنوات بي إن سبورتس القطرية والقناة الاولى الجزائرية المفتوحة.

الكونجو برازافيل 0-0 النيجر (المجموعة الخامسة E) – الساعة 19:00 GMT ، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة ، تنقل على قنوات beIN sports والقناة الجزائرية الاولى الفضائية.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة