الأخبار الرياضية

صدام قوي مع المغرب.. أشبال الجزائر إلى ربع نهائي كأس افريقيا

اجتاز أشبال منتخب الجزائر مجموعات كأس افريقيا تحت 17 سنة المقامة على أراضيهم، بصعوبة بعد التعادل مع الكونغو 1-1 على استاد نلسون مانديلا ببراقي، ضمن مباريات اليوم الجمعة 5 مايو 2023، في إطار منافسات الجولة الثالثة.

ويستعد المنتخب الجزائري تحت 17 سنة لمواجهة قوية في ربع النهائي امام المغرب في ديربي شمال أفريقي ناري.

واستمر الأداء الباهت لأشبال المدرب الوطني رزقي رمان امام الكونغو اليوم، بعد هزيمة ثقيلة في الجولة الثانية امام السنغال 3-0؛ وقبل ذلك حققوا الانتصار على الصومال 2-0 في الافتتاح.

وتناسى أشبال منتخب الجزائر ومدربهم ان البطولة تقام على أراضيهم وبين جماهيرهم امام الكونغو؛ وتركوا زمام المبادرة والسيطرة لهم خلال الشوط الأول؛ كما طغت العشوائية والارتجالية على اداء اللاعبين.

وتحسن الوضع قليلًا في الفصل الثاني، ولكن كانت الصدمة بتقدم الكونغو بالهدف الأول في الدقيقة 66، عبر المهاجم جوزيف ندزوكو؛ ولكن المتألق مسلم أناتوف عدل النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 75، مسجلًا ثالث اهداف في البطولة.

وفي المباراة الأخرى للمجموعة فازت السنغال على الصومال 3-0، ليحسم أسود التيرانجا تأهلم إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة 9 نقاط، ونالت الجزائر البطاقة الثانية بـ4 نقاط، مقابل نقطتين للكونغو، ونقطة واحدة للصومال.

ويتربع خصم الجزائر في ربع النهائي “منتخب المغرب” على صدارة ترتيب المجموعة الثانية بـ6 نقاط من مباراتين بالفوز على جنوب افريقيا ونيجيريا، ويستعد لمواجهة زامبيا غدًا في لقاء تحصيل حاصل بالجولة الثالثة والأخيرة.

مقالات ذات صلة