كرة القدم الإفريقية

الجزائر تُكمل فرحة افتتاح الشان بهزيمة فرسان المتوسط

شاهد مع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة الجزائر وليبيا، ضمن مباريات اليوم الجمعة 13-1-2023، في افتتاح كأس أمم أفريقيا للمحليين المقرر إقامتها على الأراضي الجزائرية في الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023.

أكمل منتخب الجزائر فرحة افتتاح كأس أمم أفريقيا للمحليين على ملعب نيلسون مانديلا بالفوز على شقيقه الليبي بهدفٍ دون رد، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم ايضًا موزمبيق وإثيوبيا.

وسجل هدف محاربو الصحراء الوحيد، المهاجم أيمن محيوص في الدقيقة 57.

وانفرد منتخب الجزائر بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط مؤقتًا، بينما تذيل منتخب ليبيا الترتيب من دون نقاط؛ في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مواجهة موزمبيق وإثيوبيا المقرر إقامتها غدًا على نفس الملعب في تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش.

تفوق المنتخب الجزائري على ليبيا خلال الشوط الأول، حيث فرض سيطرته ولكن دون محاولات واضحة على المرمى، بخلاف تسديدة محيوص أيمن في الدقيقة الثامنة والتي تصدى لها الحارس معاذ اللافي.

بينما صنع كانت رأسية عبد العاطي العباسي في الدقيقة 26 بعد عرضية من سلتو، هي الفرصة الأخطر لمنتخب ليبيا.

وتحصل منتخب الجزائر على ضربة جزاء في الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 55، حين تعرض بلقاسم رجب للعرقلة من الحارس اللافي؛ تولى محيوض تنفيذها بنجاح وسجل منها هدف التقدم الأول.

وخرج منتخب ليبيا من مناطقه الدفاعية لتعديل النتيجة، وكاد عمر الخوجة يفعلها في الدقيقة 71 بتصويبة صاروخية، ولكن الحارس الجزائري أليكسيس قندوز تصدى لها ببراعة.

ووقف القائم مع أصحاب الأرض وحرم ليبيا من التعادل في الدقيقة 76، حينما رد تسديدة علي سلامة؛ وسنحت لهم فرصة جديدة في الثواني الأخيرة بضربة حرة على حدود منطقة الجزاء، ارتدت من حائط الصد، لينتهي اللقاء بفوز الخضر 1-0.

مقالات ذات صلة