كأس الخليج

نجم العراق “ابراهيم بايش” يخطف الأنظار في خليجي 25

خطف الدولي العراقي ابراهيم بايش الأنظار في مباراة اليوم بين العراق والسعودية في دور المجموعات من بطولة كأس الخليج العربي 25 المقامة في البصرة.

وقدم بايش مردودا اثار اعجاب المتابعين لمباراة اليوم أمام الأخضر السعودي على ملعب جذع النخلة بالبصرة، ليتوج مجهوده بتسجيل هدف أسود الرافدين الأول في الدقيقة 30، والذي مهد الطريق لصالح منتخب العراق لتحقيق الفوز وانتزاع صدارة المجموعة.

تحت أمطار غزيرة على ملعب البصرة الدولي انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب العراقي بهدف دون رد سجله (ابراهيم بايش) في الدقيقة 30 بتصويبة قوية من داخل المنطقة بمتابعة لركلة ركنية لُعبت من الجهة اليمنى.

ويلعب ابراهيم بايش مع القوة الجوية منذ 2018، حيث توج بلقب الدوري العراقي موسم 2020/2021، ولقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2018، كما أنه مثل منتخب العراق في 27 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف.

من هو ابراهيم بايش نجم منتخب العراق؟

ولد ابراهيم بايش في العراق يوم 1 مايو عام 2000، ويبلغ من العمر 22 عامًا، ويلعب حاليا مع نادي القوة الجوية العراقي، ومنتخب العراق الأول.

بدأ بايش مسيرته الاحترافية مع نادي زاخو، قبل أن ينتقل إلى نادي الزوراء العراقي في سوق الانتقالات الصيفية 2017، لكنه لم يعمر طويلًا معهم.

انتقل بايش في الميركاتو الصيفي 2018 إلى العملاق العراقي القوة الجوية، وتوج معه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي (2018)، ولقب الدوري العراقي الممتاز (2020-2021).

وتبلغ القيمة السوقية للبالغ من العمر ابراهيم بايش 471 ألف دولار وفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص، وتقوم شركة النجوم الفارسية التي تدير أعمال نجوم منتخبي العراق وايران بإدارة أعماله.

مقالات ذات صلة