الأخبار الرياضية

عذب برشلونة بهاتريك في كأس الملك..من هو أوريول سولديفيلا؟

سجل اللاعب الإسباني الشاب أوريول سولديفيلا هاتريك في مباراة فريقه “انتر سيتي” أمام برشلونة بدور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، لينتشر اسمه بين وكلاء اللاعبين في سوق الانتقالات الشتوية 2023 على الفور.

جاءت ثلاثية أوريول سولديفيا خلال الشوط الثاني من المباراة، حيث تقدم البرسا في الشوط الأول بهدف أراوخو، قبل أن يضيف ثنائية عن طريق عثمان ديمبيلي ورافينيا، لكن في كل مرة كان يسجل البرسا، كان يرد سولديفيا.

أوريول سولديفيلا أو كما يلقبه جمهور انتر سيتي (سولدي) هو لاعب وسط إسباني يلعب كجناح مهاجم أيمن، ولد في 26 مارس 2001، ويبلغ من العمر 21 عاماً حين واجه النادي الكتالوني، وهو أحد ابناء أكاديمية لاماسيا الإسبانية الخاصة ببرشلونة.

من هو أوريول سولديفيلا؟

نشأ اللاعب سولديفيا في أكاديمية نادي برشلونة في عام 2019، ولعب بالفعل مع فريق برشلونة للناشئين تحت 19 عامًا.

ولعب سولديفيا 6 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا تحت 19 عامًا رفقة برشلونة، وظهر في 6 مباريات دون تسجيل أو صناعة أي هدف.

وانتقل بعدها إلى فريق أكاديمية بيرمنجهام سيتي عام 2020، وتم تصعيده للعب مع فريق بيرمنجهام سيتي تحت 23 عامًا، ليسجل 10 أهداف في 24 مباراة، بالاضافة لتقديمه 6 أهداف حاسمة في موسم 2022/2021 بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (2) لفريق تحت 23 سنة.

ولعب سولديفيا الموسم الماضي مباراة واحدة في بطولة كأس الدوري الإنجليزي للأندية تحت 23 عامًا مع بيرمنجهام سيتي وسجل هدفاً واحداً.

ومن المُدهش، خوض سولديفيا لـ 17 مباراة مع إنتر سيتي في بطولة دوري الدرجة الثالثة الإسبانية بريميرا RFEF لحساب المجموعة الثانية، واكتفاءه بتسجيل هدف يتيم، بالاضافة لتسجيل هدف في مرمى ميرانديس بدور الـ 64 من كأس إسبانيا عندما انتصر فريقه 2-0.

غرفة الأخبار

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية

مقالات ذات صلة