أخبار كأس العالم

الارجنتين وفرنسا..كم عدد المشاهدين لنهائي كأس العالم 2022؟

تقترب نهائيات كأس العالم قطر 2022 من نهايتها، بالسرعة التي بدأت بها بعد حشر المباريات في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة مع إقامة 4 مباريات في يوم واحد خلال دور المجموعات.

مع لعب 62 مباراة، نعلم الآن أن فرنسا والأرجنتين هما اللتان ستخوضان معركة النهائي يوم الأحد 18 ديسمبر لمعرفة من سيتوج بطلاً للعالم.

وتقام المباراة النهائية من مونديال قطر 2022 على ملعب لوسيل الأيقوني، وتبدأ الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، 17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت السعودية.

وصلت فرنسا إلى المباراة النهائية بفوزهم على المغرب 2/0 مساء الأربعاء بفضل هدفي مدافع إيه سي ميلان ثيو هيرنانديز ومهاجم إينتراخت فرانكفورت راندال كولو مواني.

بالنسبة للأرجنتين، تفوقت على كرواتيا بنتيجة 0/3، حيث افتتح نجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي التسجيل من ركلة جزاء، قبل أن يسجل جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي هدفين ليحسم المباراة.

بشكل عام، نهائي كأس العالم هو الحدث الرياضي الذي يحظى بأكبر قدر من الاهتمام العالمي وهو يوم ضخم لشبكات التلفزيون في جميع أنحاء العالم.

ما مدى شعبية نهائيات كأس العالم على شاشة التلفزيون؟

شهدت أرقام المشاهدة لمباريات كأس العالم نموًا سريعًا على مدار البطولات الأربع أو الخمس الماضية، ولا يوجد سبب يشير إلى أن بطولة كأس العالم 2022 ونهائي الارجنتين وفرنسا لن يستمر في هذا الاتجاه.

وذكرت بيانات من الفيفا أن ما يقدر بنحو 3.575 مليار شخص تابعوا المباريات على مدار كأس العالم 2018 في روسيا، و 1.12 مليار شاهدوا المباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا.

وتشير الاقتراحات المقدمة بالفعل من FIFA إلى استمرار النمو، وعندما يتم تجميع الأرقام الكاملة في نهاية البطولة الحالية، من المتوقع أن تحطم الأرقام القياسية.

ما عدد الأشخاص يمكنهم مشاهدة نهائي كأس العالم 2022؟

لنفترض أن الأرقام مستمرة في النمو، فمن المتوقع أن يشاهد نهائي كأس العالم 2022 حوالي 1.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم، وهي نسبة مذهلة من الناس على وجه الأرض.

وشاهد 909 ملايين شخص نهائي 2010 في جنوب أفريقيا، ثم تجاوز حاجز المليار في 2014 حيث شاهد حوالي 1.01 مليار المباراة النهائية في البرازيل بين الأرجنتين وألمانيا.

ثم كما ذكرنا، ارتفع العدد إلى 1.12 مليار في روسيا 2018، والزيادة إلى أكثر من 1.5 مليار لنهائي كأس العالم 2022 يبدو تقديرًا طموحًا من FIFA، لكن هذا ممكن بالتأكيد.

وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت المباريات التي تقام في الشتاء الأوروبي قد أثرت على أرقام المشاهدة، حيث إنه الوقت الذي تكون فيه أرقام مشاهدة التلفزيون أعلى بكثير بشكل عام.

يمكن للأشخاص قضاء وقت أقل في الخارج، مما يعني أنه من الطبيعي أن يتم استهلاك المزيد من التلفزيون.

من العوامل الأخرى التي قد تؤثر على الأرقام، الجدل الدائر حول كأس العالم وعدد الأشخاص الذين اختاروا عدم المشاهدة، على الرغم من قلة الأدلة في الوقت الحالي على اختيار الجماهير السير في هذا الطريق.

ويبدو من المحتمل جدًا أن تستمر أرقام المشاهدة في النمو بالنسبة لأكبر بطولة كرة قدم، بغض النظر عن مكان وزمان المباريات.

مقالات ذات صلة