أخبار كأس العالم

كأس العالم 2022: ماذا قال ديشان قبل مباراة فرنسا وانجلترا؟

سُئل ديدييه ديشان قبل مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر مساء يوم السبت المقبل، وتطرق لعدة مواضيع حول المواجهة الكبيرة مع منتخب الأسود الثلاثة.

وعن خطة انجلترا المحتملة لإيقاف كيليان مبابي، أشار مدرب فرنسا إلى أن فريقه سيحتاج إلى نشر الخطر عبر خط المقدمة لمنع التركيز باستمرار على نجم باريس سان جيرمان.

وقال ديشان: كيليان لديه هذه القدرة على إحداث الفارق. في المباراة الأخيرة، حيث لم يكن في أفضل حالاته مقارنة بالمباريات الأولى، كان لا يزال حاسمًا. إن نشر الخطر على خصومنا سوف يتجنب التركيز عليه.

وأصر ديشان بشكل ملحوظ على أن فريق جاريث ساوثجيت ليس لديه نقاط ضعف على وجه الخصوص، ولكن كان على فرنسا تحديد جوانب معينة يمكن أن تؤذيهم فيها.

وعند سؤاله عن خصمه المقابل، أوضح مدرب فرنسا أنه يقدر ساوثجيت وأنه أتيحت له سابقًا فرصة مقابلته والتحدث معه.

وقال بطل العالم 1998: إنه لا يحظى بالإحترام أو التقدير بشكل خاص في بلده. فقط لأنه كان لاعباً في السابق لا يعني أنه لا يمكن أن يكون مدرباً جيداً. لقد حقق بعض النتائج الجيدة. على المستوى الإنساني، إنه شخص أحبه كثيرًا.

وسُئل المدرب أيضًا عن وضع عقده مع منتخب فرنسا، حيث أشار رئيس الاتحاد لكرة القدم نويل لو جريت في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى أنه يود أن يظل ديشان مدربًا بعد كأس العالم في قطر.

لكن ديشان أصر أنه يركز على هدف الوصول إلى الدور قبل النهائي من مونديال قطر 2022 فقط، حتى لو اعترف بأنه يقدر تعليقات رئيس الاتحاد الفرنسي.

مقالات ذات صلة