أخبار كأس العالم

البرازيل يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في كأس العالم بعد الفوز على كوريا

شهد فوز البرازيل برباعية لهدف على كوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس العالم 2022 ليلة الإثنين، تحقيق السيليساو رقمًا قياسيًا مُثيرًا للإعجاب.

وقرر تيتي إدخال الحارس الثالث ويفرتون بدلا من أليسون بيكر في الدقائق العشر الأخيرة أمام كوريا الجنوبية، ما يعني أن السيليساو أصبح أول فريق في تاريخ كأس العالم يستخدم 26 لاعباً مختلفاً في نهائيات واحدة.

هذه هي النسخة الأولى من البطولة التي سمحت باستخدام أكبر عدد ممكن من اللاعبين، وشهدت زيادة عن الحد السابق البالغ 23 لاعبًا.

واختار مدرب البرازيل تيتي إجراء تغييرات شبه كاملة لما كان في الأساس مباراة شبه ميتة ضد الكاميرون في الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث اشرك العديد من اللاعبين البدلاء.

وبعد اختياره إشراك حارس المرمى الاحتياطي إيدرسون في المباراة الأخيرة ضد الكاميرون، أصبح ويفرتون حارس مرمى بالميراس، العضو الأخير في تشكيلة البرازيل المكونة من 26 لاعبًا التي ستنزل إلى أرض الملعب في مونديال قطر.

ما هو الرقم القياسي السابق في كأس العالم؟

كان حاملو اللقب السابقون هولندا، الذين استخدموا جميع اللاعبين 23 في فوزهم بالمركز الثالث على البرازيل في 2014، حيث أشرك لويس فان جال ميشيل فورم في الدقيقة الأخيرة لإكمال المجموعة.

ويأمل رجال تيتي في خلق المزيد من التاريخ في عام 2022 بعد التأهل إلى ربع النهائي. وسيواجهون كرواتيا يوم الجمعة وقد يواجهون الأرجنتين في الدور قبل النهائي الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة