أخبار كأس العالم

نجم المغرب حكيمي: سنلعب بطريقتنا ونستطيع التغلب على اسبانيا

يعتقد الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي أن منتخب المغرب يمكن أن يصنع مفاجأة أخرى ضد إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وحقق أسود الأطلس مسارا ناجحًا في دور المجموعات وتصدر المجموعة السادسة بسبع نقاط، تاركًا خلفه وصيف مونديال روسيا 2018 كرواتيا، وصاحب المركز الثالث في النسخة الماضية بلجيكا.

وكان يمكن للاعب البالغ من العمر 24 عامًا، والذي ولد في العاصمة الإسبانية مدريد، أن يكمل مسيرته الدولية مع خصمه المقبل إسبانيا.

وقال حكيمي، الذي تم اختياره للانضمام إلى فرق الناشئين في إسبانيا، قبل أن يقرر تمثيل أسود الأطلس: إنه شيء فريد من نوعه أن تلعب لبلدك وخاصة الآن بعد أن نصنع التاريخ.

وتابع: إنه لأمر لا يصدق أن نرى كيف يعيش الناس معنا، وهذه الطاقة تنقل لنا الكثير وتمنحنا القوة للاستمرار والتطلع إلى القيام بأشياء عظيمة.

وقع حكيمي مع ريال مدريد في السابعة من عمره، قبل اقتحام الفريق الأول ثم الانتقال إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة.

ومنذ ذلك الحين فاز بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان ويلعب الآن مع العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان.

ويقول حكيمي إن فريقه – الذي حُرم من الفوز بكأس العالم 2018 على أسبانيا في دور المجموعات قبل أربع سنوات عندما سجل إياجو أسباس هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع – يستحق القليل من الاحترام.

وأضاف: أربع سنوات من الخبرة منذ ذلك الحين تعني أنني جئت بعقلية أكثر نضجًا.

وزاد: إسبانيا هي فريق من الخمسة الأوائل وتأتي دائمًا إلى كأس العالم للفوز ولكن مدربنا علمنا أيضًا أن نمتلك عقلية الفوز. لا يهم من نواجهه. سنلعب بطريقتنا ونحاول للتغلب عليهم.

وختم بالقول: لقد احتلنا المركز الأول في المجموعة وأعتقد أننا نستحق القليل من الاحترام. أعتقد أن إسبانيا تعرف ذلك ويجب أن تخاف منا قليلاً. لماذا لا نفاجئنا مرة أخرى؟”

مقالات ذات صلة