أخبار كأس العالم

المغرب يقفز 7 مراكز في تصنيف الفيفا بعد التأهل التاريخي في كأس العالم 2022

ضمن منتخب المغرب مقعدًا في دور ثمن نهائي كأس العالم 2022 بعد تصدره للمجموعة السادسة أمام كرواتيا، بلجيكا وكندا، ليقفز 7 مراكز دفعة واحدة في تصنيف الفيفا المقبل.

وحقق أسود الأطلس مونديال للتاريخ في قطر، وفاز على بلجيكا المصنفة في المركز الثاني عالميًا بهدفين نظيفين، وانتصر ضد كندا بعد التعادل في الجولة الأولى أمام كرواتيا، ليبلغ دور ثمن النهائي.

وسيواجه منتخب المغرب المنتخب الاسباني في ثمن نهائي كأس العالم 2022 يوم الثلاثاء الموافق 6-12-2022، على استاد المدينة التعليمية بداية من الثالثة عصرًا بتوقيت جرينتش.

ما ترتيب المغرب في تصنيف الفيفا المقبل؟

نتيجة لعروضه القوية ونتائجه الايجابية في مونديال قطر 2022، من المتوقع أن يقفز منتخب المغرب 7 مراكز في تصنيف الفيفا المقبل، وفقًا لموقع فوتبول رانكينج المتخصص في إحصاء نقاط تصنيف FIFA.

وبدأ أسود الأطلس المشوار في مونديال قطر 2022 في المركز 22 في آخر تصنيف للفيفا، لكنه وصل إلى المركز 15 على العالم حتى الآن، وفقًا لنفس المصدر، ليصبح منتخب المغرب الأول عربيًا وافريقيا.

ويمكن لمنتخب المغرب الاقتراب من المراكز العشرة الأولى في تصنيف الفيفا في حال تحقيق الفوز على اسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022، نظرًا لتقارب نقاط المنتخبات المحتلة للمراكز 12-15، ولقوة المنافس في المباراة المقبلة ومكانته في كرة القدم العالمية.

جدير بالذكر أن أفضل مركز في تاريخ المغرب في تصنيف الفيفا هو العاشر عالميًا، وكان ذلك في عام 1998 تحت قيادة المدرب الفرنسي هينري ميشيل لجيل مصطفى حجي ونور الدين النيبت.

مقالات ذات صلة