الأخبار الرياضية

السنغال ترفع رأس أفريقيا بإنهاء الحلم الإكوادوري في مونديال قطر

شاهد ملخص مباراة السنغال ضد الاكوادور في كأس العالم 2022، اليوم الثلاثاء 29-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الاولى من المونديال والتي تضم هولندا وقطر.

رفع المنتخب السنغالي رأس أفريقيا عالياً بتأهله الى دور الستة عشر في كأس العالم 2022 للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه على الاكوادور 2-1 في الجولة الثالثة والحاسمة.

ورفع منتخب السنغال رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بفارق نقطة واحدة عن هولندا المتصدرة والتي تغلبت على قطر المضيفة 2-صفر.

واحتلت الإكوادور، التي كانت بحاجة للتعادل لتتأهل إلى دور الستة عشر للمرة الثانية بعد 2006، المركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد مباراة أقيمت وسط قرع طبول جماهير السنغال التي لا تهدأ.

وستواجه السنغال، التي وصلت إلى دور الثمانية في 2002 في ظهورها السابق للأدوار الإقصائية، متصدر المجموعة الثانية التي تضم إنجلترا وإيران والولايات المتحدة وويلز.

وعلى ستاد خليفة الدولي انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم مستحق للمنتخب السنغالي بهدف دون رد، سجله لاعب واتفورد الانجليزي (اسماعيلا سار) من علامة الجزاء عند الدقيقة 44.

خلال الشوط الثاني نجح منتخب الاكوادور في تدارك التعادل في الدقيقة 68 عن طريق (موسيس كايسيدو) من متابعة لضربة ركنية مهدها برأسه (فيليكس توريس).

وبعد مرور 3 دقائق على هدف التعادل لاكوادور وضع المدافع العملاق (خاليدو كوليبالي) السنغال في المقدمة مرة آخرى بتصويبة قوية بمتابعة لكرة ساقطة داخل المنطقة.

تشكيلات الفرق: مباراة السنغال – الإكوادور

وجاءت تشكيلة السنغال الأساسية اليوم: إدوارد ميندي، يوسف سابالي، خاليدو كوليبالي، جاكوبز، ديالو، ادريسا جانا جايي، باب جايي، باتي سيس، اسماعيلا سار، الآمين ندياي، بولاي ديا.

أما تشكيلة الإكوادور الأساسية فجاءت: هيرنان جاليندز؛ آنجيلو بريسيادو، فيليكس توريس، بييرو هينكابي، بيرفس إستوبينان؛ موسيس كايسيدو، آلان فرانكو، ك. نوبوا؛ جونزالو بلاتا، إينير فالنسيا، مايكل استرادا.

ترتيب المجموعة: قبل مواجهة السنغال – الاكوادور

يتصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع الاكوادور، وفي المركز الثالث يأتي منتخب السنغال بـ3 نقاط ويتذيل منتخب قطر المجموعة بدون رصيد.

خسرت السنغال في المباراة الأولى أمام هولندا بهدفين نظيفين، قبل أن تعود لتفوز بنتيجة 1/3 على حساب البلد المنظم قطر في الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

أما منتخب الإكوادور فحقق الفوز في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 على حساب قطر، قبل انتزاع نقطة التعادل بهدف لكل فريق أمام الطواحين هولندا في الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة