الأخبار الرياضية

ماذا قال ديشان عن عودة بنزيمة لتشكيلة فرنسا في كأس العالم 2022؟

تحدث مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان عن عودة محتملة لمهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة لتشكيلة المنتخب الفرنسي المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتم إدراج بنزيمة في تشكيلة ديشان على الرغم من معاناته من مشكلة في اللياقة البدنية مع ريال مدريد منذ بداية الموسم 2022-23.

خلال الجلسات التدريبية الافتتاحية، لم يشارك الفائز بالكرة الذهبية في التدريبات الجماعية لحامل لقب كأس العالم.

قبل المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 أمام أستراليا، شارك بنزيمة في أول جلسة تدريبية كاملة له لكنه انسحب مصابًا.

وكشفت الفحوصات الطبية أن مهاجم ريال مدريد لن يتمكن من المشاركة في البطولة، وغادر بعد ذلك معسكر فرنسا في صباح اليوم التالي.

هل يعود بنزيمة للمشاركة في كأس العالم 2022؟

ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية مثل أوندا سيرو منذ ذلك الحين أن الأطباء الفرنسيين بالغوا في مدى خطورة إصابة بنزيمة، وأن المهاجم قد يكون في الواقع لائقًا للعب دور في مونديال قطر.

أكدت RMC Sport أن بنزيمة يمكنه نظريًا الانضمام إلى الفريق لكون ديشان قرر عدم تعويضه بلاعب آخر كما تسمح له القوانين.

ومع ذلك، فإن القرار يعود إلى بنزيمة وديشان، وقد كشف الأخير أنه لا يفكر في عودته، وأوضح: إنه ليس شيئًا يشغل ذهني. لا أعرف من يقول ماذا وكيف. أنت تعرف الموقف والوقت الذي يحتاجه للتعافي.

وتابع: لقد تحدثت مع بنزيمة بعد مغادرته لنا، لكنني لا أعرف إلى أين أنت ذاهب بسؤالك. لدي 24 لاعباً هنا وأنا أفكر فيهم. سأدعك تتحدث وتتناقش وتتخيل، لكنني لن أعلق على الأشياء التي لا تهم أعمالنا اليومية.

وقالت RMC Sport منذ ذلك الحين، على عكس التقارير الواردة في إسبانيا، أنه من غير المرجح أن يكون بنزيمة لائقًا بما يكفي للعودة إلى التشكيلة قبل نهاية البطولة.

وبغض النظر عما إذا كان بنزيمة قد عاد أم لا إلى قطر للمشاركة في المونديال، فسيحصل على ميدالية الفائز إذا دافعت فرنسا عن لقب كأس العالم 2018.